سورية

سورية تدين بشدة المناورات الأميركية- الكورية الجنوبية والحملات الدعائية ضد بيونغ يانغ

أدانت سورية بشدة المناورات العسكرية الأميركية- الكورية الجنوبية والحملات الدعائية النفسية ضد كوريا الديمقراطية، مطالبةً بوقفها.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها أمس نشرته وكالة «سانا» للأنباء: إن سورية «تابعت بقلق التطورات الخطيرة في شبه الجزيرة الكورية والمتمثلة باستمرار المناورات العسكرية الأميركية- الكورية الجنوبية، إضافة إلى الاستفزازات الدعائية النفسية التي قامت بها كوريا الجنوبية في المناطق الحدودية بين البلدين والموجهة للنيل من أمن واستقرار جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية». وأضافت الوزارة: إن سورية «تدين بشدة هذه المناورات والحملات الدعائية النفسية ضد كوريا الديمقراطية وتطالب بوقفها فوراً».
وأكدت الخارجية «تضامن سورية التام مع شعب وقيادة كوريا الديمقراطية وتعيد تأكيد ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لوقف الاستفزازات الأميركية- الكورية الجنوبية لإبعاد شبه الجزيرة الكورية عن شبح الحروب وفقدان الأمن والاستقرار اللذين سيؤثران أيضاً على الأمن والاستقرار في العالم».
وفي تطورات التوتر الأخير بين الكوريتين، استأنف كبار مساعدي زعيمي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية المحادثات أمس بعد أن أجروا مفاوضات خلال ليلة السبت الأحد سعياً لتخفيف حدة التوتر الذي دفع شبه الجزيرة إلى شفا الحرب.
وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: إنه حتى مع استئناف المحادثات ما زال الجانبان في حالة تأهب عسكري بعد أن نشرت كوريا الشمالية مثلي عدد مدفعيتها على الحدود ووجود أغلب غوصاتها وعددها أكثر من 50 غواصة خارج قواعدها.
(سانا- رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن