سورية

«البعث العربي التقدمي» في الأردن يدين العدوان الإسرائيلي على القنيطرة

أدان حزب البعث العربي التقدمي في الأردن، العدوان الإسرائيلي الأخير على القنيطرة والذي يأتي دعماً للتنظيمات الإرهابية بعد الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والمقاومة في عدة مناطق.
وأكد الحزب في بيان له أمس أن الاعتداء يأتي استمراراً لممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية العدوانية التي طالما اعتادها ضد العرب في فلسطين وسورية ولبنان ومصر وغيرها، وانسجاماً مع العقيدة الصهيونية وتركيبتها ومكوناتها النفسية والتي تواجه اليوم إرباكاً بسبب ما أصابها ويصيبها من إخفاق في سورية والعراق وإيران وفلسطين.
وأشار البيان إلى أن الاعتداء يأتي بعد الفشل الذريع الذي أصاب أدوات كيان الاحتلال من العصابات الإرهابية الإجرامية بفضل صمود وبطولة وتضحيات الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية ومعهما قوات الدفاع الوطني من أبناء سورية والتفاف الشعب حول جيشه وقيادته الحكيمة، كما أنه محاولة لتطويق الجهود السياسية الباحثة عن حلول سلمية للأزمة في سورية.
وأوضح البيان أن سورية تشكل القاعدة والمرتكز الأساسي للمقاومة والمواجهة والتصدي للمشاريع المعادية للأمة سواء كانت صهيونية أم أميركية أم تركية، مبيناً أنها ناضلت وتناضل لأجل صيانة المشروع القومي العربي النهضوي وامتداداته ليصل إلى كل دول الوطن العربي.
وطالب الحزب الأردني كل الأحرار والشرفاء في الوطن العربي من منظمات شعبية وأحزاب سياسية ونقابات مهنية بالوقوف مع سورية وإلى جانبها وهي تدافع عن شرف الأمة وكرامتها وسيادتها وحريتها.
واستهدف طيران العدو الإسرائيلي صباح الجمعة الماضي في إطار دعمه للتنظيمات الإرهابية التكفيرية، سيارة مدنية في قرية الكوم بمحافظة القنيطرة ما أدى إلى ارتقاء 5 شهداء مدنيين، إضافة إلى استهدافه مساء الخميس أحد المواقع العسكرية على اتجاه القنيطرة ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة سبعة عناصر بجروح.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن