الأولى

سيارات كهربائية فقط داخل المدينة القديمة.. وألفا باص على الغاز للعاصمة … عبود: مشكلة المرور في دمشق تنظيم وليست ضيق الطرقات

| محمود الصالح

قال مدير النقل وهندسة المرور في محافظة دمشق عبد اللـه عبود: الحقيقة لدينا طرقات كافية لكن هناك سوء بتنظيم التقاطعات المرورية، مضيفاً: المشكلة أننا نقوم بحلول جزئية ولا نعمل على الحلول الدائمة.
وفي لقاء مطول خص به «الوطن» كشف عبود أنه يتم العمل على أن يكون هناك مشروع لإغلاق دمشق القديمة وتسيير ترام وباص على محيط السور مع إيجاد 5 مرائب خاصة لهذا الخط، مشيراً إلى تسيير سيارات كهربائية ضمنها.
وأكد عبود أنه تم التخطيط لتجهيز ألفي باص للعمل على الغاز لتسير في المدينة للحفاظ على البيئة، إضافة إلى العمل على مشروع المترو وكذلك إنجاز الخط الأخضر الذي يمتد من السومرية حتى كراج القابون بطول 16.5 كم و17 محطة، مشيراً إلى أن هذا الخط سيكون أجزاء منه على سطح الأرض ومنه تحتها، مؤكداً أن الدراسة وصلت إلى مرحلة متقدمة وهناك مجموعة من الخيارات وضعت لتمويل المشروع وكانت الكلفة حينها 1.2 مليار دولار.
وفيمــا يتعلــق بعقدة فكتوريا أوضح عبود أنها مركز المدينـــة ولها وضع خاص جداً وعند تحسين شارع بيروت أصبح هناك زيادة في الحارات من فكتوريا إلى الأمويين وغزارة كاملة، مؤكداً أنها ستخف حتماً بعد فتح الشوارع المغلقة.
وأشار عبود إلى أنه يتم تأهيل المدخل الشمالي والمدخل الجنوبي وبقيت وصلات بسيطة لإجراء تشابك بين الخطوط ضمن المدينة ومحيطها وربطها مع المحافظات والدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock