سورية

مباحثات سورية – كورية برلمانية

| وكالات

ضمن زيارته إلى بيونغ يانغ، عقد وفد من مجلس الشعب جلسة مباحثات موسعة مع أعضاء مجلس الشعب الأعلى في جمهورية كوريا الديمقراطية، تطرقت إلى آليات تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين. وبحث الجانبان، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف الصعد بما فيها العلاقات البرلمانية، حيث نوه نائب رئيس مجلس الشعب الأعلى أن دونغ تشون بالمواقف الشجاعة للشعب السوري وقيادته الحكيمة في محاربة الإرهاب.
واعتبر أن دونغ تشون، أن زيارة الوفد السوري لكوريا الديمقراطية في هذا التوقيت تظهر متانة علاقات الصداقة بين البلدين وتسهم في تعزيزها بمختلف المجالات، مشدداً على ضرورة تطوير هذه العلاقات لاسيما عبر لجنة الصداقة السورية الكورية. من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس الشعب رئيس الوفد نجدت أنزور عن تقدير الشعب السوري للشعب الكوري وقيادته لوقوفها إلى جانب سورية، مشيراً إلى أن سورية مستمرة بالعمل على ثلاث أولويات «القضاء على الإرهاب وإرساء قواعد المصالحة المحلية وإعادة بناء كل ما دمرته الحرب بكوادرها الوطنية ودعم الأصدقاء». وهنأ أنزور أعضاء المجلس باحتفالات بلادهم بالذكرى السبعين لتأسيس كوريا الديمقراطية، لافتاً إلى أن زيارة الوفد السوري تهدف للاستفادة من التجربة الكورية في مجالات عدة.
من جانبه، تحدث رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الكورية رياض طاوز عن العلاقة المتينة بين البلدين والتي أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الأسد والزعيم كيم ايل سونج وعززها الرئيس بشار الأسد والزعيم كيم جونغ أون. وزار الوفد السوري متحف النصر لحرب التحرير الوطنية وسجل كلمة في سجل الزائرين أعرب فيها عن تقديره لشعب كوريا الديمقراطية وتاريخه العظيم في البناء والصمود. كما زار الوفد معرض الهدايا الوطني الذي يضم جميع الهدايا التي قدمت للزعماء الكوريين.
رافق الوفد السفير السوري في كوريا الديمقراطية تمام سليمان.
وسبق أن زار وفد من سورية برئاسة الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، كوريا الديمقراطية.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock