رياضة

إلغاء التصنيف ورفع أجور الحكام أبرز قرارات مؤتمر السلة

 مهند الحسني : 

نجح اتحاد السلة في إيصال مؤتمره السنوي إلى شاطئ الأمان رغم المنغصات والصعوبات التي حاول البعض من خلالها تعكير أجوائه، فلم يكن أشد المتفائلين بالمؤتمر يتوقع هذا النجاح الذي تكلل بتوصيات وقرارات تصب في مصلحة اللعبة بشكل عام، حيث تمكن رئيس الاتحاد من الإجابة عن جميع الطروحات بإسهاب وثقة واضحة بعيداً عن التشنج الذي أبداه البعض في طرح مقترحاتهم على المؤتمر.

توصيات
1- تم اعتماد إلغاء التصنيف للموسم المقبل رغم محاولات بعض الأندية إعادة التصنيف بما تقتضيه مصلحة أنديتهم، وبعد التصويت أبدى أكثر من 25 نادياً موافقته على إلغاء التصنيف واعترضت ثلاثة أندية فقط.
2- تم اعتماد شكل مسابقة الدوري للموسم الجديد وستكون بنظام المجموعات في الدور الأول ومن ثم فاينال إيت وفاينال فور أسوة بنظام الدوري الموسم الماضي بعد موافقة جميع الأندية عليها.
3- تمت الموافقة على تخفيض الشرائح المعلنة من اللجنة المركزية الخاصة بتعديلات الاحتراف الأخيرة والتي نصت على رفع سقف الراتب إلى 150 ألفاً بدلاً من 100 ألف على أن يتم الوصول إلى مبلغ يرضي جميع الأطراف ومن المتوقع أن يكون 125 ألفاً.

لائحة الثقة
سيتم اعتمادها في الموسم المقبل وهي فرصة للاعبين المميزين الذين لم تتأهل أنديتهم إلى الأدوار النهائية للمشاركة مع أحد الأندية المتأهلة وهي فرصة للأندية المتأهلة للأدوار النهائية بدعم فرقها بأحد هؤلاء اللاعبين المميزين، وستتم دراسة الفكرة بين الاتحاد والأندية في الأيام القليلة القادمة من أجل الوصول إلى قرار نهائي بشأنها.

رفع أجور الحكام
وافق رئيس الاتحاد الرياضي العام على رفع أجور الحكام والمراقبين اعتباراً من الموسم المقبل وطلب من الاتحاد رفع مقترح بذلك ليتم إقراره بشكل رسمي.

وعود إيجابية
أجاب رئيس الاتحاد الرياضي العام عن بعض مقترحات الأندية حيث وعد بوضع نظام مكافأة الفوز لفرق الفئات العمرية وأكد بأن هذه المكافأة هي حق للفرق الفائزة.
كما وافق على ضرورة إقامة مباريات في المحافظات الآمنة من أجل فسح الفرصة أمام جميع الأندية وتطبيق العدالة بينها.
دعم صناديق الأندية في المحافظات مالياً كي تتمكن من تثبيت مشاركاتها في المسابقات الموسم المقبل.
إمكانية الاستفادة من صالتي ناديي الجيش والوحدة بعد تأهيلهما لفسح المجال أمام باقي الأندية بأخذ أوقات تدريبية في صالة الفيحاء الرئيسية.

لقطات
تأخر بدء عقد المؤتمر 10 دقائق.
حضر رئيس الاتحاد الرياضي العام ونائبه.
بدئ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سورية وعزف النشيد الوطني.
طلب رئيس المنظمة مغادرة جميع اللاعبين أجواء المؤتمر وكان على رأسهم لاعب الوحدة رامي مرجاني واللاعبة روان الجرف.
حضور كبير من كوادر نادي الوحدة للمؤتمر.
طالب رئيس تنفيذية حماة اتحاد السلة بزيارة أندية حماة للاطلاع على واقع اللعبة فيها.
غادرت رئيسة نادي الثورة سلام علاوي أجواء المؤتمر قبل نهايته بساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن