رياضة

ليل عجز عن التسجيل في الليغ آن…عودة باهرة لمرسيليا

أتخم مرسيليا شباك ضيفه تروا بسداسية كاملة في ختام الأسبوع الثالث للدوري الفرنسي معلناً عودته بطريقة رائعة أوحت بالطريقة التي وعد بها المدرب الجديد ميشيل، وخطف سانت إيتيان فوزاً صعباً من أرض لوريان واضعاً قدماً أولى على خط المنافسة على اللقب، وفشل ليل وضيفه بوردو بالتسجيل فبقيا دون فوز.

سداسية مبشرة
ظهر مرسيليا كما يشتهي محبوه فقدم كرة هجومية بشّر بها المدرب الجديد فأسفرت عن نصف دزينة من الأهداف وزاد من حلاوتها جمالية الهدف الثاني الذي سجله آلو ديارا من تسديدة بعيدة (47) والرابع الذي أحرزه أوكامبوس (63) بلعبة خلفية مزدوجة (دبل كيك)، وكان المغربي عبد العزيز برادة افتتح التسجيل (19) وسجل باتشواي ثنائية (56 و90) وتكفل أليساندريني بالخامس (87).
فوز مرسيليا هو الأول بعد خسارتين والأعلى حتى الآن في الليغ آن ليضعه على طريق العودة إلى المنافسة قبل فوات الأوان في حين تلقى تروا هزيمة أولى بعد تعادلين.

فوز شاق
في ملعب ألانمات بدأ صاحب الأرض لوريان لقاءه مع سانت إيتيان بطريقة مأساوية عقب طرد لاعبه بنيامين ليكوم في الدقيقة الأولى إلا أنه صمد طويلاً حتى تلقى الضربة الأهم بالهدف اليتيم من رومان هاموما الذي منح النقاط الثلاث للضيف الذي سجل بدوره فوزه الأول حارماً لوريان من تعادل ثالث على التوالي فتلقى خسارته الأولى.
وفشل فريقا ليل وبوردو بالعودة فقنعا بالتعادل السلبي وانضما إلى أربعة أندية أخرى لم تحقق أي فوز وزاد ليل عدد الأندية التي لم تسجل أي هدف إلى أربعة.

نتائج الأسبوع الثالث
مونبيلييه * سان جيرمان صفر/1، ليون * رين 1/2، نانت * ريمس 1/صفر، نيس * كان 2/1، تولوز * موناكو 1/1، باستيا * غانغان 3/صفر، جيفكو * أنجيه صفر/2، ليل * بوردو صفر/صفر، لوريان * سانت إيتيان صفر/1، مرسيليا * تروا 6/صفر.

حصيلة
• 22 هدفاً شهدتها الجولة الثالثة ليرتفع عدد أهداف الموسم إلى 52 وانضم لاعب مرسيليا باتشواي إلى قائمة تضم 9 لاعبين سجل كل منهم هدفين، وشهدت الجولة 8 انتصارات مناصفة بين الضيوف وأصحاب الأرض وغابت ركلات الجزاء.
• 39 مرة اضطر الحكام لإشهار اللون الأصفر منها 6 مرات في لقاء ليل * بوردو مقابل صفراوين في مباراة مرسيليا * تروا، ووحده ليكوم لاعب لوريان خرج مطروداً بالحمراء المباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن