شؤون محلية

حجز 1566 دراجة نارية و1422 آلية مخالفة في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

كشف رئيس فرع المرور بحماة العقيد وليد العجيلي عن تنظيم 34548 ضبط سير بحق السائقين المخالفين لقواعد وأنظمة المرور المعمول بها منذ بداية العام الجاري حتى نهاية الشهر الماضي.
وفي سياق الحملة التي تشن على الدراجات النارية المهربة التي يقودها مراهقون أمام مدارس البنات والحدائق العامة والمتنزهات الشعبية، بيَّن العقيد العجيلي أنه تم حجز 1566 دراجة نارية واتخذت بحق سائقيها المراهقين الإجراءات القانونية اللازمة.
وأما بالنسبة للآليات المخالفة فقد تم حجز 1422 آلية، بينما كان عدد حوادث السير 354 حادثاً.
وأصدر فرع المرور خلال الفترة المذكورة ذاتها 15720 إجازة سوق لكل الفئات، وقد بلغت قيمة الرسوم المستوفاة عن المخالفات وإصدار إجازات القيادة 488 مليون ليرة.
وعمد فرع المرور إلى تنظيم الحركة المرورية في حماة التي تشهد اكتظاظاً في مختلف شوارعها الرئيسة وساحاتها العامة، لتخفيف الضغط المروري ومعاناة المواطنين من الازدحام الشديد، وذلك بإعادة تشغيل الرادارات وكاميرات المراقبة على مختلف الطرق بعد توقف عملها خلال الفترة الماضية إضافة إلى تفعيل ضبط مخالفات السير الكترونياً.
وأوضح العقيد العجيلي أنه تم استخدام معدات حديثة بتشغيل عدد من الرادارات التي كانت متوقفة طوال السنوات الثمانية الماضية مع زرع عدد من كاميرات المراقبة والشاخصات المرورية في الخدمة ضمن مدينة حماة ومناطق المحافظة لضبط أي مخالفة الكترونياً.
كما تم تركيب أكثر من 48 شاخصة مرورية وتوزيعها ضمن شوارع مدينة حماة، ومنها شاخصات تحذيرية لتحديد السرعة، كما زودت الشوارع بـ8 كاميرات يدوية وكاميرتين متنقلتين مركبتين على سيارات موصولتين مباشرة مع فرع المرور ومديرية النقل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن