شؤون محلية

انتخاب أول رئيس لغرفة سياحة طرطوس

| الوطن

انتخب أمس في جو ديمقراطي يوسف مويشة رئيساً لمجلس إدارة غرفة سياحة طرطوس بعد أن نال 13 صوتاً مقابل خمسة أصوات لنهاد نادر وبذلك يكون مويشة أول رئيس للغرفة التي تم إحداثها بعد أن جرى فصل غرفة سياحة طرطوس عن اللاذقية وإحداث غرفة لكل محافظة بقرار من وزير السياحة.
كما تم خلال جلسة الانتخاب التي حضرها رئيس اتحاد غرف السياحة السورية محمد خضور ومدير سياحة طرطوس يزن الشيخ انتخاب زاهي ضيعة نائباً لرئيس الغرفة وسهير بكباشي أميناً للسر وفادي وهبة خازناً.
وعلى هامش الانتخاب شدد خضور على أهمية الدور الملقى على عاتق غرفة سياحة طرطوس في تطوير القطاع السياحي باستمرار وجعله من أهم القطاعات التنموية في محافظة طرطوس التي تملك مقومات سياحية متميزة مطالباً مجلس الإدارة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون الكامل مع مديرية السياحة والجهات المعنية لما فيه خير السياحة والعاملين فيها والاقتصاد الوطني بشكل عام.
من جهته أكد رئيس الغرفة المنتخب أن الغرفة ستبذل جهوداً كبيرة من الآن وصاعداً وعلى كل المستويات لمعالجة العقبات التي تقف في وجه العمل السياحي ولتطوير هذا القطاع الحيوي وخاصة بعد الانتصارات التي حققها جيشنا الباسل على الإرهاب.
من جهة ثانية أكد وزير السياحة بشر يازجي لـ«الوطن» في اتصال هاتفي أن الوزارة كانت على مسافة واحدة من الجميع وتركت مجلس الإدارة ينتخب رئيس الغرفة ونائبه وأمين السر والخازن من بين المرشحين بكل ديمقراطية وشفافية بعيداً عن أي تدخلات.
وشدد يازجي على الدور المهم الملقى على عاتق الغرفة وإدارتها في الفترة القادمة لمصلحة تطوير القطاع السياحي في محافظة طرطوس في كل المجالات مبيناً أن مجلس الإدارة سيخضع لتقييم دوري من الوزارة ولن تسمح بالتقصير في الأداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن