عربي ودولي

اعتقال منفذي تفجير كركوك

أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية في كركوك اللواء الركن معن السعدي، اعتقال منفذي تفجير السيارة المفخخة في المحافظة، ووعد المواطنين «بسحق كل من تسول له نفسه المساس بالأمن».
وقال السعدي في بيان: إن «مركبة مفخخة انفجرت مساء السبت في حي الممدودة شرق المدينة، وأدت إلى وقوع 8 إصابات بينهم أطفال»، مبيناً أن «قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تحركت على الفور، وألقت القبض على منفذي التفجير».
وأشار إلى أن «الإرهابيين فجرا المركبة بعد فشلهما في نقلها لموقع آخر، بعد رصدها ومتابعتها». وأضاف: إن «القوة ضبطت في منزلين مواد متفجرة وصواعق وملفات عن إرهابيين آخرين تطاردهم للقبض عليهم».
وطمأن السعدي «مواطني كركوك، بأن جهاز مكافحة الإرهاب سيسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة». وتعد محافظة كركوك من المناطق المستقرة أمنيا في العراق، إلا أنها تشهد بين الحين والآخر عمليات إرهابية تستهدف المدنيين. من جهة أخرى قضت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية أمس، بالإعدام شنقاً حتى الموت لمدان نقل مواد متفجرة بين محافظتي بغداد والأنبار. وورد في بيان لمجلس القضاء الأعلى أن «المحكمة الجنائية المركزية نظرت في قضايا أحد الإرهابيين المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي والذي أقدم على نقل متفجرات وأصدرت المحكمة عليه حكماً بالإعدام». وأضاف: «المدان كان ينقل المتفجرات بوساطة سيارته من نوع فولفو بعد أن كان يخبئها داخل أكياس مادة الفاصوليا». وأشار إلى أن «المواد كانت عبارة عن 3 أحزمة ناسفة و6 عبوات ناسفة كبيرة الحجم، إضافة إلى عبوات ناسفة صغيرة عدد 2 وكانت متجهة إلى بغداد»، مبيناً أن «حكم الإعدام بحق الإرهابي يأتي استناداً إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن