عربي ودولي

تدمير أوكار لإرهابيين في سامراء واعتقال آخرين في الموصل … إعلان الحكومة العراقية خلال 72 ساعة

قال مصدر سياسي عراقي، أمس، إن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة سيعلن خلال الـ72 ساعة المقبلة، في وقت اعتقلت الشرطة العراقية إرهابيين اثنين ودمرت وكرين لتنظيم داعش الإرهابي في سامراء شمال بغداد، كما اعتقلت قوات الأمن أربعة إرهابيين تابعين لتنظيم داعش في الموصل شمال العراق.
وأوضح المصدر لـRT أن «التشكيلة الحكومية الجديدة فيها عدد قليل من الوزراء السابقين، ونسبتها الأكبر من الوجوه التي لم تكن ضمن الكابنيت الوزاري السابق».
وأضاف: إن «المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي سيعلن عنها قبل نهاية الأسبوع الحالي»، مبيناً «قد يكون هناك ترشيق حكومي يشمل بعض الوزارات من خلال دمجها ببعضها».
من جهة أخرى اعتقلت الشرطة العراقية أمس إرهابيين اثنين ودمرت وكرين لتنظيم داعش الإرهابي في سامراء شمال بغداد.
وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية العراقية في بيان نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي واع: «إن قاطع عمليات الفرقة الرابعة تمكن من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في سيطرة الحويش بسامراء».
وأشار جودت إلى أن اللواء 13 نفذ عملية تفتيش لضفاف نهر دجلة ومناطق شمال سدة سامراء وأسفرت العملية عن تفجير 4 عبوات ناسفة محلية الصنع وتدمير وكرين للإرهابيين على ضفاف نهر دجلة.
وكانت الشرطة العراقية اعتقلت أربعة من إرهابيي داعش في الموصل شمال العراق.
إلى ذلك اعتقلت قوات الأمن العراقية أربعة إرهابيين تابعين لتنظيم داعش في الموصل شمال العراق.
ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي «واع» عن الناطق باسم الداخلية العراقية اللواء سعد معن قوله: «إن شرطة نينوى ألقت القبض خلال متابعة دقيقة على أربعة عناصر من عصابات «داعش» الإرهابية كانوا يعملون ضمن شبكة واحدة، لافتاً إلى أن أحدهم كان يعمل فيما يسمى «ديوان العقارات» وتتركز مهامه على جرد دور منتسبي الأجهزة الأمنية والعوائل التي هربت من الموصل ومصادرة دورهم وتسليمها لعوائل إرهابيي التنظيم خلال سيطرة عصابات «داعش» على مدينة الموصل.
وأشار إلى أن الثاني كان يعمل فيما يسمى «ديوان الزكاة» في حين شارك الاثنان الآخران بعمليات عسكرية ضد القوات العراقية أثناء تحرير المدينة، موضحاً أنه تم القبض عليهم في منطقة حي عدن في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
وتنفذ القوات الأمنية العراقية بين الحين والآخر عمليات عسكرية لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي بعد إعلان تحرير الأراضي العراقية من الإرهاب في أواخر العام الماضي.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن