سورية

لافروف: موسكو وجهت دعوة للرئيس الأسد لزيارة روسيا

| وكالات

وجهت روسيا دعوة للرئيس بشار الأسد لزيارتها بما في ذلك جمهورية القرم الذي قام رئيسها سيرغي أكسيونوف بزيارة إلى سورية.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث لقناة «يورونيوز»: «زار رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، دمشق مؤخراً تلبية لدعوة الرئيس الأسد، ونقل، كما هو معتاد في الممارسات الدبلوماسية العادية، دعوة من القيادة الروسية إلى الرئيس الأسد لزيارة روسيا الاتحادية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم».
وأضاف لافروف: إن «الرئيس بشار الأسد شريكنا، ونقوم بانتظام بتبادل الزيارات مع زملائنا السوريين، على مستوى الرؤساء ووزراء الخارجية والتجارة والاقتصاد، على حد سواء، وبالطبع ندعم الاتصالات بين الجهات العسكرية والاستخباراتية، وهو أمر مهم جداً لمكافحة الإرهاب».
وأشار لافروف إلى أن مناطق روسية تولي اهتمامها بتطوير العلاقات التجارية مع سورية.
يذكر أن الرئيس الأسد، قام بزيارة إلى روسيا في تشرين الثاني الماضي والتقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبحث معه المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية.
وعقب لقاء الرئيس الأسد مع رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف قال الرئيس المشارك لمنتدى يالطا الاقتصادي، أندريه نازاروف أحد أعضاء الوفد المرافق لأكسيونوف للصحفيين بحسب وكالة «سبوتينك»: إن الرئيس الأسد أعلن، لوفد القرم الزائر لدمشق، نيته في المشاركة بمنتدى يالطا الاقتصادي في حال سنحت الفرصة.
وقال نازاروف: «(الرئيس) بشار الأسد قال إن دعوته هي شرف كبير بالنسبة له، وأنه في حال سمحت الظروف فإنه سيشارك وأنه يرغب في زيارة القرم والمشاركة في الفعالية الدولية الكبيرة التي تستضيفها يالطا وقال إنه إذا لم يكن هناك شيء يعوق، فسوف يشارك بالتأكيد».
وأضاف نازاروف: إن «اللقاء مع (الرئيس) الأسد تناول وضع آلية لإطلاق رحلات مباشرة من سورية إلى القرم».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock