شؤون محلية

تخصيص 3 مليارات ليرة لداريا.. بكرو رئيس لمجلس ريف دمشق

| عبد المنعم مسعود

بيّن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أن أي مخالفة تتم في أي وحدة إدارية ستكون مسؤولية رئيس البلدية وأن ذلك سيعرضه للسجن والإقالة وأن مصير المخالفة الهدم مبيناً أن ذلك ينطبق على كل رئيس بلدية حتى لو لم يمض على تعيينه يومان.
وكشف محافظ الريف أن هناك مشروعات كثيرة تنتظر مدينة داريا مشيراً إلى وجود اعتماد من 2 إلى 3 مليارات لم يصرف منها شيء خصصت لداريا وستصرف في الأيام القادمة، مضيفاً: هناك المنطقة (ٱ) التي سمح للأهالي بالعودة إليها يمكن لمن يقطن فيها العودة دون أي مانع، والمناطق القريبة على هذه المنطقة يتم تدمير أنفاقها وفحصها من الألغام ولذلك تأخرت عودة الأهالي إليها.
وبيّن إبراهيم خلال انعقاد الجلسة الاستثنائية لمجلس محافظة ريف دمشق للأعضاء الجدد أن هناك خطة مع وزارة الزراعة خلال الشهرين القادمين لتوزيع أشجار للمزارعين وذلك لإعادة التشجير في المناطق التي قطعت أشجارها.
وانتخب أعضاء المجلس الجديد للمحافظة صالح بكرو رئيساً لمجلس المحافظة ونائبه وأمين سر للمجلس ومراقبين بعد ذلك جرى انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة بالتصويت على قائمة البعث أولاً ومن تثبيت ترشيح من جرى ترشيحهم ثم التصويت عليهم برفع الأيدي.
وجرى الاحتكام إلى صندوق الاقتراع بين المرشحين المستقلين لمقعد عضو مكتب تنفيذي بين كل من إياد النادر وفيصل طالب أيمن آدم وزياد أبو شنب وثائربنيان
وبعد التصويت وفرز الأصوات نجح النادر بعد حصوله على 65 صوتاً.
وكان مجلس المحافظة قد عقد جلسته برئاسة أكبر الأعضاء سناً وجرى تأدية القسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن