عربي ودولي

الاحتلال يشن 20 غارة جوية على غزة والقاهرة تنجح في تثبيت التهدئة

| فلسطين المحتلة – محمد أبو شباب

في وقت كان فيه الوفد الأمني المصري يعقد لقاءات مع الفصائل الفلسطينية بعد وصوله لقطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها على القطاع وشنت أمس نحو عشرين غارة جوية، استهدفت مواقع مختلفة من القطاع، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وجرح العشرات وتدمير في ممتلكات الفلسطينيين، وقد نجحت القاهرة والأمم المتحدة في احتواء التصعيد الذي كاد أن يقود لمواجهة شاملة بين فصائل المقاومة والاحتلال.
وقد أبدت الفصائل الفلسطينية موافقتها على الالتزام بالتهدئة ما دام الاحتلال ملتزماً بها، وذلك بعد اجتماع عقده الوفد الأمني المصري أمس مع الفصائل الفلسطينية.
هذا ومن المقرر أن يصل اليوم رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل لرام اللـه وكيان الاحتلال لبحث ملفات التهدئة والمصالحة الفلسطينية، وقد وصف مراقبون هذه الزيارة بالفرصة الأخيرة لاحتواء التوتر على حدود القطاع.
على صعيد متصل أمر وزير الحرب في كيان الاحتلال أفيغدور ليبرمان بإغلاق معبر كرم أبو سالم الذي يستخدم في إدخال البضائع لقطاع غزة، وسط تحذيرات فلسطينية من خطورة الأوضاع الإنسانية في غزة نتيجة مواصلة سلطات الاحتلال لحصارها للقطاع.
وقالت مؤسسات إغاثية إن قرار سلطات الاحتلال منع تدفق البضائع لقطاع غزة، وتقليص مساحة الصيد سيقود حتماً لانفجار الأوضاع.
وكانت حكومة الاحتلال قد أمهلت الفصائل الفلسطينية حتى نهاية هذا الأسبوع لوقف مسيرات العودة التي تنظم على حدود قطاع غزة، إلا أن ذلك قوبل بتأكيد فلسطيني بأن تلك المسيرات لن تتوقف حتى يرفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن