سورية

أردنيون متلهفون لزيارة دمشق وإقبال كبير على شراء الليرة السورية في الرمثا

| وكالات

اختلف مشهد معبر «نصيب- جابر» على الحدود السورية الأردنية منذ افتتاحه قبل ثلاثة أيام، مع عودة ازدحام السيارات وتوافد أعداد كبيرة من الأردنيين لزيارة دمشق، وسط أنباء عن إقبال كبير على شراء الليرة السورية منذ افتتاح المعبر.
وتوافدت أمس، عشرات السيارات الأردنية المتوجهة إلى سورية عبر معبر «نصيب» الذي تم افتتاحه الاثنين الماضي.
ونقلت صحيفة «رأي اليوم» الإلكترونية الأردنية عن مصادر قولها: إن المئات من الأردنيين بدؤوا يخططون لقضاء نهاية الأسبوع في دمشق بعد أكثر من سبع سنوات من الانقطاع عنها.
وأضافت المصادر: إنه منذ صباح أمس تجمعت مئات من السيارات الأردنية والتي تضم مواطنين أردنيين تواقين لزيارة دمشق والتسوق فيها مجدداً.
في الأثناء، نقلت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» عن التلفزيون الأردني، أن الليرة السورية شهدت إقبالاً شديداً منذ افتتاح المعبر، حيث من المتوقع أن تشهد حركة التجارة بين البلدين نشاطاً كبيراً.
وأكد موظفون في شركات صرافة عاملة في الرمثا أن أكثر من 100 مليون ليرة سورية تم تصريفها خلال أول يومين من أيام افتتاح المعبر.
وبين موظف في إحدى شركات الصرافة ويدعى علي عبيدات أن هناك إقبالاً كبيراً على تصريف الليرة السورية، وأكد بذات الوقت أن الليرة لم ترتفع وبقيت عند حد الــ600 ليرة للدينار الأردني الواحد، لافتاً إلى أنه من العادة في حال ازداد الطلب على نوع من أنواع العملات فإن سعرها يرتفع.
وتوقع رئيس غرفة تجارة الرمثا عبد السلام ذيابات أن تشهد الليرة السورية تحسناً مع استقرار الأوضاع السياسية في سورية وخاصةً بعد فتح الحدود بين البلدين، مؤكداً أن عدداً كبيراً من أبناء الرمثا توجهوا خلال اليومين الماضيين إلى دمشق، لافتاً إلى أن الحركة تزداد يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن