سورية

الأردن تعلن مغادرة 279 إرهابياً من «الخوذ البيضاء» أراضيها

| وكالات

أعلنت الأردن، أمس، أن 279 عنصراً من تنظيم «الخوذ البيضاء» الإرهابي الذين دخلوا أراضيها عبر كيان الاحتلال الإسرائيلي، غادروها، دون تحديد الجهة التي توجهوا إليها.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية الأردنية قوله: إن «279 مواطناً سورياً من موظفي الدفاع المدني غادروا المملكة»، ولم يحدد الوجهة التي قصدها هؤلاء، بحسب وكالة «أ ف ب» للأنباء.
وتطلق الدول الإقليمية والغربية الداعمة للتنظيمات الإرهابية على تنظيم «الخوذ البيضاء» الإرهابي الذي كان يعمل تحت مظلة تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي مسمى «الدفاع المدني».
وأضاف المصدر: إن الحكومة الأردنية كانت سمحت لهم بالمرور عبر أراضيها بشكل مؤقت لإعادة توطينهم في دول غربية، بناء على طلب الأمم المتحدة لأسباب سماها «الإنسانية بحتة».
وتأسس تنظيم «الخوذ البيضاء» في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أميركي غربي، حيث أثار تحديد نطاق عملها في أماكن انتشار التنظيمات الإرهابية حصراً الكثير من علامات الاستفهام حولها، كما كشفت العديد من الوثائق أن «الخوذ البيضاء» تعمل للتحضير والترويج لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين لاتهام الجيش العربي السوري.
وكان كيان الاحتلال الإسرائيلي، أقر في تموز الماضي، بقيامه بـ«عملية سرية ليلية» هرب خلالها نحو 800 عنصر ممن يسمون أصحاب «الخوذ البيضاء» وعائلاتهم من منطقة في جنوبي سورية ونقلهم براً إلى الأردن، بناء على طلب من واشنطن، وذلك بعد دحر الجيش للإرهابيين في جنوبي سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن