الأولى

قتلى ومصابون في اعتداء إجرامي غرب شبه جزيرة القرم الروسية.. ودمشق تدين بشدة

| الوطن – وكالات

أدانت سورية بشدة الاعتداء الذي استهدف كلية البوليتكنيك في مدينة كيرتش غرب شبه جزيرة القرم الروسية، والذي أودى بحياة عدد كبير من الأبرياء إضافة إلى جرح آخرين، ووصفته بـ«الإجرامي الجبان».
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين بحسب وكالة «سانا» الرسمية: إن الجمهورية العربية السورية إذ تعرب عن تعاطفها وتضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية الصديقة قيادة وحكومة وشعباً، تتقدم بأخلص مشاعر العزاء والمواساة بالضحايا الأبرياء والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى مؤكدة أهمية تضافر الجهود لوضع حد لكل أشكال الإرهاب والجريمة المنظمة وذلك حفاظا على السلم والاستقرار في مختلف أرجاء العالم.
وأعلن رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف، عن هوية منفذ الهجوم وأوضح أن المجرم هو فلاديسلاف روسلياكوف، البالغ 19 عاماً وهو طالب في الصف الرابع في نفس الكلية، مؤكداً أنه انتحر عقب تنفيذه الهجوم.
بدورها، أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنه وبناء على ما تم رصده في مكان الحادث، رجحت اللجنة أن الشاب أطلق النار على الموجودين داخل المبنى قبل أن يقدم على الانتحار، ما دفعها إلى إعادة النظر في القضية وتصنيفها كعمل جنائي بعد أن صنف إرهابياً.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock