الأولى

تعزيزات عسكرية إلى «تلول الصفا» وعائلات من «الركبان» تصل الرقة «تهريباً»! … تحرير باقي مختطفي السويداء قريباً

| الوطن – وكالات

بموازاة الإنجاز الميداني الأبرز بإعلان تحرير عدد من مختطفي السويداء من يد «داعش»، ترددت أنباء عن استقدام الجيش السوري لمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مواقعه ونقاطه في منطقة «تلول الصفا»، في محاولة ضغط جديدة لاسترجاع من تبقى من مختطفين واستعادة ما بقي من مناطق في تلك المنطقة.
مصادر إعلامية معارضة قالت: إن الجيش استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مواقعه ونقاطه في منطقة «تلول الصفا» الواقعة في بادية ريف دمشق عند الحدود الإدارية مع ريف السويداء، وذلك «كورقة ضغط على تنظيم داعش الإرهابي، للإسراع في عملية الإفراج عن المختطفين لديه من أبناء السويداء»، وذلك قبيل عملية الإفراج عن الدفعة الأولى.
وقال محافظ السويداء عامر العشي: إنه «بجهود الجهات المعنية، تم تحرير ستة من المختطفين»، وبحسب وكالة «سانا» قال العشي لدى استقباله المختطفين المحررين في مبنى المحافظة: نتيجة الحصار المحكم الذي يفرضه الجيش على التنظيمات الإرهابية تم وبجهود الجهات المعنية تحرير ستة مختطفين، وسيتم تحرير الباقي في القريب العاجل.
من جهتهم، قال نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي: إن الإفراج عن بقية مختطفي السويداء، والبالغ عددهم 21 طفلاً وامرأة سيتم على مرحلتين في الأيام القادمة، مقابل الإفراج عن معتقلين للتنظيم.
في غضون ذلك ورغم ما تزعمه المعارضة من حصار مفروض على مخيم الركبان قرب الحدود الأردنية، إلا أن مواقع إلكترونية تابعة للمعارضة، تحدثت عن وصول 12 عائلة من المخيم إلى محافظة الرقة!
وبحسب المواقع فإن العائلات وصلت إلى الرقة «عن طريق التهريب»، حيث سلكت الطريق بالقرب من جبل العمور شمال مدينة تدمر باتجاه قرية الهورا جنوب غرب مدينة الرقة، والخاضعة لسيطرة «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، حيث توزعوا بالمخيمات العشوائية في المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن