الصفحة الأخيرة

إعلان أسماء الفائزين في تظاهرة أيام دمشق السينمائية

| الوطن

اختتمت فعاليات تظاهرة أيام دمشق السينمائية لأفلام الطفولة واليافعين القصيرة بإعلان أسماء الفائزين في المسابقات في التظاهرة التي أقيمت تحت عنوان «بالسينما جئناكم» وذلك في مدارس أبناء الشهداء.
جائزة لجنة النقاد السينمائيين ذهبت إلى الفيلم البريطاني سبيشل غيست، كما نوهت اللجنة بثلاثة أفلام هي الفيلم السوري «إشارة حمرا» للمخرج محمد سمير طحان والعراقي «لا تخبروا أنجلينا» للمخرج ذو الفقار المطيري والفيلم الجزائري «هيومن» للمخرج عصام تعشيت.
وذهبت جائزة فلسطين للطفولة والإبداع لفيلم «رؤية» للمخرجة حنين مقداد، على حين حصل على المراكز الأولى في جائزة نبض الطفولة للتصوير الفوتوغرافي، الذهبية للمصورة حلا الرجلة والفضية للمصور عبد اللـه خالد والبرونزية للمصورة جنان بدران.
وفي مسابقة الفيلم السوري نال الجائزة الذهبية فيلم «المهرج» لسامي نوفل والفضية لفيلم «خبز» للمخرجين يزن أنزور وعبد اللـه السيار، وحصل على الجائزة البرونزية فيلم «آدم» للمخرج محمد المرادي على حين نال فيلم «زين» للمخرجة سهى حسن وسوزان زكي تنويها وحجبت جائزة لجنة التحكيم في هذه المسابقة.
وفي مسابقة الأفلام الدولية ذهبت الجائزة الذهبية لفيلم «الحب مع السينما» للمخرج أوسكار نوركان من قيرغيزستان والفضية لفيلم «جولنازيك» للمخرجة يلينا يرمولين من روسيا والبرونزية لفيلم «دياب» للمخرج مازن شرابياني من العراق، ونوهت اللجنة بفيلم «بيلونجينجز» للمخرج جاتلا سيدراثا من الهند وبفيلم «رويا» للمخرج كارلوس هيداموس من لبنان، وحصل على جائزة الطفولة واليافعين الفيلم السوري «الليل الغريب» للمخرج مالك محمد.
وكرمت إدارة المهرجان الفنان السوري الجزائري طارق العربي طرقان لما قدمه للطفولة من أغان وألحان طوال سنوات حياته الفنية.
وشارك في التظاهرة التي نظمتها الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء بالتعاون مع وزارتي الخارجية والمغتربين والسياحة والجالية السورية في أوكرانيا والمؤسسة العامة للسينما 39 فيلماً قصيراً من لبنان وتونس والعراق وإيران وروسيا وبيلاروسيا وعُمان وفلسطين والجزائر إضافة إلى سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن