عربي ودولي

طهران ترفض اتهامات أميركية بتدخلها في انتخابات الكونغرس المقبلة

رفضت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامات واشنطن لها بالتدخل في الانتخابات الأميركية المقبلة، واصفة إياها بأنها عارية من الصحة.
وجاء في بيان صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية برهام قاسمي ونشر على موقع الوزارة الإلكتروني، أمس: «تنحصر السياسية المبدئية لإيران في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. أما جهود المسؤولين الأميركيين الهادفة إلى اتهام إيران بالتأثير على انتخابات الكونغرس الأميركي فتعتمد على معلومات كاذبة ومضللة».
وأضاف: «إن الولايات المتحدة تحاول منذ فترة بعيدة اتهام الكثير من الدول بالتدخل في انتخاباتها، مشيراً إلى أن قائمة هذه الدول تستكمل دائماً».
وتابع البيان: يؤكد الرئيس الأميركي ومنذ وصوله، إلى زمام الحكم أن إيران لا تهتم إلا بحل أمورها الداخلية وهي ضعيفة بحيث لا يمكنها التفكير في القضايا الإقليمية.
ولكن السؤال هنا: «كيف يمكن أن تؤثر هذه الدولة «الإنطوائية»، كما يقول المسؤولون الأميركيون، على الانتخابات البرلمانية في الولايات المتحدة؟»
وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق أن إيران والصين وروسيا تجري حملة لتقويض الهيئات الديمقراطية والتأثير على الرأي العام، وقد تهدف إلى التأثير على مواقف الناخبين واتخاذهم القرارات في الانتخابات الأميركية التي ستجري في الولايات المتحدة عامي 2018 و2020.
وتتذرع الولايات المتحدة دائماً بتدخل أطراف خارجية بانتخاباتها في وقت تمارس واشنطن أبشع أنواع التدخل في الشؤون السيادية لمختلف الدول.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن