اقتصاد

حمرة وهزيمة أبرز المرشحين نواباً لحاكم المصرف المركزي

| عبد الهادي شباط

يبدو أن موجة التغييرات في القطاع المصرفي لم تنته بعد، حيث تدور أحاديث كثير في أروقة المصارف عن تبديلات منتظرة في بعض الإدارات المصرفية، ولعل الأبرز كان الحديث عن تعيين نائبين لحاكم مصرف سورية المركزي الجديد حازم قرفول.
وفي هذا السياق، وقفت «الوطن» على معلومات أولية تفيد بأن أكثر المرشحين تداولاً لشغل منصبي النائب، هما مدير عام مصرف التسليف الشعبي الدكتور محمد حمرة، وعضو مجلس مفوضين في هيئة الأوراق المالية الدكتور عصام هزيمة.
علماً بأن حمرة حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد، وهو عضو هيئة تدريسية بكلية الاقتصاد في جامعة دمشق، في حين يحمل هزيمة شهادة دكتوراه في القانون.
وتأتي هذه الاختيارات لملء الفراغ الحاصل بعد تعيين النائب الأول الدكتور حازم قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي، في حين تم تعيين الحاكم الثاني الدكتور عمر السيدا مديراً عاماً للمصرف الصناعي، وكان تم مؤخراً إعفاء مدير مفوضية المصارف في البنك المركزي مأمون كاتبة وتعيين ميساء صابرين بدلاً منه.
وفي نظرة سريعة على إدارات المصارف العامة نجد أنه بات لدينا 3 إدارات جديدة من أصل 6 إدارات هي المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري والمصرف الصناعي، في حين مازال المصرف الزراعي التعاوني والتسليف الشعبي والتوفير تحافظ على إداراتها السابقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن