الخبر الرئيسي

استقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي … المعلم: نبذل جهوداً كبيرة لعودة اللاجئين والنازحين السوريين

| الوطن – وكالات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، أن الحكومة السورية تولي أهمية قصوى لعودة اللاجئين والنازحين السوريين، وهي تبذل جهوداً كبيرة لتأمين سبل الحياة الكريمة لهم.
وعرض المعلم خلال استقباله المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي والوفد المرافق، الجهود التي تبذلها الحكومة السورية والتسهيلات التي تقدمها للمنظمات الدولية ومن بينها برنامج الأغذية العالمي، وذلك بهدف التخفيف من الأوضاع الصعبة التي يعانيها المواطنون السوريون وخاصة مع تحسن الظروف الأمنية.
وأعرب المعلم عن تقدير سورية للجهود التي يقوم بها البرنامج في المجال الإنساني، مؤكداً استعداد الحكومة السورية لتعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي بعيداً عن أي أجندات سياسية يحاول بعض الأطراف فرضها.
بيسلي أكد بدوره أن البرنامج يبذل قصارى جهده لرفع مستوى التمويل لنشاطاته في سورية، معرباً عن تقديره للعلاقة القائمة مع الحكومة السورية، حيث تسهم هذه العلاقة في تذليل العقبات التي تعترض العمل الإغاثي والإنساني.
وكان نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد التقى بيسلي في وقت سابق، حيث لفت إلى تجربة الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية فوق مدينة دير الزور خلال فترة حصارها من قبل تنظيم «داعش» الإرهابي، قد شكلت إحدى أهم فترات التعاون بين الحكومة السورية والبرنامج، كما أوضح الأثر السلبي للإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية التي تخالف القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
بدوره شدد بيسلي على أن برنامج الأغذية العالمي يسعى دوما إلى تقديم المساعدة لمن يحتاجها وأن منظمته ستسعى خلال المرحلة القادمة إلى زيادة مساهمتها في مجالات مساعدة الفلاحين لتحسين إنتاجهم، وإيصال المياه إلى أسرهم بهدف تشجيع الزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن