شؤون محلية

12 فرقة طوارئ مطرية في اللاذقية

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد مدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية رفيق نوفل أن الشركة بدأت منذ شهر آب الماضي استعداداتها لفصل الشتاء، مبيناً أنه تم تعزيل وتسليك الفوهات المطرية المنتشرة في المحافظة لمنع حدوث اختناقات أو فيضانات خلال الهطلات المطرية.
وأضاف نوفل في تصريح لـ «الوطن»: إنه ووفقاً لتوجيهات وزارة الموارد المائية ومحافظ اللاذقية، تم تعزيل جميع الفوهات المطرية وعددها 17 ألف فوهة في كامل جغرافيا المحافظة، بالإضافة لتعزيل أقنية بيتونية وطبيعية المحيطة بالمدينة بطول 15 كيلو متراً، وجميعها تم تعزيلها من مخلفات الأنقاض والنشاط البشري التي تصل كمياتها لمئات الأطنان.
وأشار مدير الصرف الصحي إلى تشكيل فرق طوارئ مطرية في مدينة اللاذقية، موضحاً أن الفرق وعددها 12 فرقة تنتشر بكامل المدينة وخصوصاً في المواقع المنخفضة نسبياً والتي تعد «مناطق حرجة» في المحافظة، والفرق مزودة بالآليات لتكون على أهبة الاستعداد للتدخل مباشرة أثناء الهطلات المطرية لدرء خطر مياه الأمطار عن المواطنين ومنع حدوث أي اختناقات مطرية في شوارع المدينة.
وبيّن نوفل أن الفوهات المطرية في المحافظة تستوعب حوالي 25 ملم من مياه الأمطار في الحالات العادية، مشيراً إلى أنه في الحالات الطارئة قد تكون خارجة عن الإرادة ويتم معالجتها فوراً، متمنياً على المواطنين التعاون من خلال عدم رمي القمامة في الشوارع التي لأنها تشكل العائق الأساسي لتصريف المياه.
وأشار مدير الصرف الصحي، إلى أنه وخلال الهطلات المطرية الأخيرة لم تعانِ شبكة الصرف الصحي من أي اختناقات غير طبيعية أو فيضانات، مؤكداً عدم حدوث أي عائق مروري في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن