ثقافة وفن

تولاي هارون تنشر صورة لقبر شقيقتها وترثيها بكلمات مؤثرة … رانيا يوسف تكشف عمرها الحقيقي وشيرين عبد الوهاب تحقق أرقاماً قياسية وإليسا تكشف تفاصيل جديدة عن مرضها

| وائل العدس

امتازت أخبار الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتحقيق الأرقام القياسية، الواحدة تلو الأخرى، حتى بات هذا السباق الشغل الشاغل لرواد هذه المواقع وإلى التفاصيل:

الصورة الأولى
شاركت النجمة السورية تولاي هارون جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة الأولى لقبر شقيقتها النجمة الراحلة دينا هارون.
وكتبت على الصورة كلمات مؤثرة ومبكية جاء فيها: «اشتقتلك يا ضي عيوني، اللـه يرحمك ويصبرنا على فراقك، روحك بيننا دندونة عم تسمعيني كل يوم شو عم احكيلك، انتي كل يوم بتفيقيني وش الصبح، بعرف روحك معي، بحبك واشتقتلك».
وعلّق عدد من ابرز الفنانين السوريين على الصورة، منهم شكران مرتجى التي كتبت: «الله يرحمها ويجعل قبرها روضاً من رياض الجنة».
وقال قاسم ملحو: «لله يرحم روحك يادينا ويصبر أهلك ومحبينك ع هالفراق المر، وتعازي الحارة لتولاي».
وكتب محمد خير الجرّاح: «لروحها الرحمة والمغفرة والسلام».

شو بخاف عليكِ
أشعل الفنان اللبناني عاصي الحلاني تطبيق «إنستغرام» من خلال نشره فيديو له ولزوجته كوليت بولس في أحد شوارع باريس، وظهرا وهما يسيران معاً، وبدا الأول وهو يؤدي أغنية: شو بخاف عليك» فيما رافقته هي من خلال تحريك شفتيها ورأسها.
وتعليقاً على ذلك كتب: «شو بخاف عليكِ» من شوارع باريس.. وما أجمل الخوف على من تحب.. بحبكم وأتمنى «شو بخاف عليك» تنال إعجابكم».
وقد حقق المقطع المصور أكثر من 205 آلاف مشاهدة، علماً أنه أطلق الأغنية من خلال مقطع دعائي خاص بها على حسابه على التطبيق نفسه.
وكان الحلاني قد أشعل «تويتر» في وقت سابق بعدما نشر صورة له برفقة شقيقه المتوفى، وكتب: «شفتك بحلمي، لما لحنت هالكلام كانت صورة المرحوم أخي علي أمامي وما أقدرت اتخيل حدا غيرو بهالشعر».
وأضاف: «غمرتك بلهفة وصرت شد عليك، اشتقتلك حبيبي. غايب وبالقلب حاضر».

شبه بالملامح
نشر الفنان اللبناني راغب علامة، عبر حسابه على «إنستغرام»، صورة له من طفولته، وأرفقها بصورة أخرى لابنه الأصغر لؤي.
ورأى أن هناك شبهاً في الملامح بينه وبين ابنه، وحقق بذلك أكثر من 63 ألف إعجاب.
وتعليقاً عليها كتب: «أحب الشبه بين ابني لؤي وبيني». وسأل متابعيه: «هل تعتقدون أنه سيشبهني عندما يكبر؟ قولوا لي ما الذي تفكرون به».
وعلى الأثر تفاعل معه عدد كبير من هؤلاء، واعتبر بعضهم أن الشبه بين الأب والابن كبير جداً.

44 عاماً
كشفت الفنانة المصرية رانيا يوسف عن عمرها الحقيقي، وأشارت إلى أنها لا تعاني عقدة العمر، ولفتت إلى أنها مستعدة لأداء دور الأم والجدة في الأعمال التي تشارك فيها.
كما ذكرت أن لديها ابنتين الأولى في الـ18 والثانية في الـ15 معلنة أنها تبلغ حالياً الـ44 عاماً.

الوسط مزيف
وصفت الفنانة المصرية منة فضالي الوسط الفني بأنه كله مزيف وإنه لا توجد أي مشاعر حقيقية بين أي اثنين زملاء في الوسط الفني، وقالت: «الوسط كله مزيف.. يعني كله بيمثل على كله».
وأضافت إنها لن ترتبط بشخص من داخل الوسط الفني، نظراً للارتباطات والانشغالات المعروفة عمن يعملون بهذا المجال، وإن ارتباطها من خارج الوسط الفني سيكون أفضل وأنسب لها وسيكونان متفاهمين بشكل أكبر.

رقم قياسي
حقق ألبوم الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الجديد «نساي» رقماً قياسياً في نسبة المشاهدة على موقع «يوتيوب» بعد أربعة أيام فقط من إذاعته، حيث حقق أكثر من 28 مليون مشاهدة من خلال التقنية الجديدة التي أطلقها «غوغل» على موقع «يوتيوب» والمعروفة باسم «يوتيوب بريميير».
وحصلت الأغنية الرئيسية للألبوم «نساي» على أكثر من 15 مليون مشاهدة، على حين حققت أغنية «تاج راسك» 3 ملايين مشاهدة في ثلاثة أيام فقط، وكان نصيب أغنية «كدابين» مليوني مشاهدة، وتفاوتت باقي الأغنيات بين مليون ونصف المليون مشاهدة.
ويضم ألبوم شيرين 12 أغنية وهي: «حبة جنة»، «كدابين»، «أبو الرجالة»، «ضعفي»، «بيصعب عليا»، «تاج رأسك»، «ياريتها جت»، «طيبة وجدعة»، «لواني»، «كلام عينيه»، «نساي».

55 ألفاً
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع أخذت من حلقة الفنانة اللبنانية إليسا عبر أحد البرامج، كشفت خلاله تفاصيل جديدة عن مرضها، وقالت إنها لم ترد أن تشعر بأنها مريضة وإنها أرادت المواجهة.
كما لفتت إلى أنها خضعت للعملية من دون أن تعلم عائلتها، وخصوصاً والدتها بذلك. كما روت أن أحد الأصدقاء اتصل بها مستفسراً عن صحة إصابتها بالسرطان فأجابته: «بعيد الشر عن قلبي».
وأضافت إنهما التقيا لاحقاً خلال حفل عشاء نظم بعد إعلان مرضها، فوصفها بـ«النصابة». وتفاعل مع المقطع عدد كبير جداً من المتابعين وصل إلى أكثر من 55 ألفاً.

شائعات كثيرة
انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية شائعات كثيرة تزعم وفاة الفنان المصري كريم عبد العزيز بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.
وعلى الفور رد كريم على هذه الشائعة بنفسه من خلال صفحته على موقع «فيسبوك»، حيث طلب من إدارة الصفحة كتابة هذه الكلمات: «النجم كريم عبدالعزيز بخير تماماً والحمد لله، ولا داعي للشائعات التي يطلقها بعض المخبولين… غداً سيواصل تصوير فيلمه نادي الرجال السري إن شاء الله».

خروج ورد
بعدما أثارت الفنانة اللبنانية ​نوال الزغبي​ ضجة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب منشور أشارت فيه إلى أنها تفضل تقديم 8 أغنيات فقط بدلاً من تقديم 16 أغنية غير جيدة، الأمر الذي عرضها للعديد من الانتقادات حيث اتهمت بالتهجم على ألبوم مواطنتها ​إليسا​، خرجت عن صمتها وردت على هذا الموضوع، وقالت إنها لم تكن تقصد أحداً، وهي غير مهتمة بسماع أحد من الأساس ومشغولة فقط بتسجيل ألبومها، لافتة إلى أن بعض المتابعين الذين يعانون الاكتئاب والمرض النفسي يفتعلون القصص الوهمية.

200 مليون
حقق النجمان الكولومبيان شاكيرا ومالوما رقماً قياسياً من حيث نسبة المشاهدة التي حصدها فيديو كليب أغنيتهما الديو التي تحمل عنوان Clandestino.
الكليب تخطى الـ200 مليون مشاهدة أو بتعبير آخر شاهده ما يقارب ربع مليار شخص حول العالم في فترة لا تتعدى الـ3 أشهر على طرحه عبر موقع «يوتيوب»، كما يحافظ على صدارة الصفحات الأكثر رواجاً والأعلى تداولاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن