الأولى

ضبط أسلحة مهربة إلى الرقة عبر طريق سلمية حمص.. ووفد من مكتب دي ميستورا بالوعر…القضاء على مسلحين في بيت جن وحمورية وسقبا ومصرع تركستانيين في الغاب

الوطن – وكالات : 

مع توسيع وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية من سيطرتها في مدينة الزبداني، كثفت وحدات أخرى من عملياتها في ريف دمشق، الأمر الذي أدى إلى مقتل العشرات من المسلحين.
وفي التفاصيل، فقد سيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية على عدد من كتل الأبنية في محيط دوار المحطة بمدينة الزبداني وأمنت الطريق الواصل بين دوار الكهرباء ودوار المحطة بشكل كامل بعد القضاء على العديد من مسلحي جبهة النصرة وحركة «أحرار الشام الإسلامية».
على خط مواز أوقعت وحدات من الجيش 30 إرهابياً من «النصرة» بين قتيل وجريج في مزرعة بيت جن، في حين أسفرت عمليات للجيش استهدفت مواقع ميليشيا «جيش الإسلام» في بلدة حمورية، و«النصرة» في بلدة سقبا، بالغوطة الشرقية، عن مقتل عدد من المسلحين بينهم أردني وسعودي وفلسطيني.
في حماة، أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في الغاب، قضت على مجموعة من الإرهابيين التركستانيين (القادمين من مقاطعة شينجيانغ الصينية) التابعين لـ«جيش الفتح» خلال المعارك في سهل الغاب، كما تم القضاء على 14 مسلحاً آخرين وتدمير 3 آليات بالكامل، في عملية لوحدة من الجيش استهدفت رتل إمداد لـ«النصرة» كان يتحرك من ريف إدلب نحو ريف حماة قرب الهبيط، وذلك في حين دك الطيران الحربي موقعاً للإرهابيين في قرية البارة بالغاب، ما أدى إلى مقتل 17 مسلحاً.
من جهته أشار مصدر عسكري بحسب «سانا» إلى مقتل وإصابة كامل أفراد مجموعة مسلحة ينتمي أغلبهم لـ«النصرة» و«أحرار الشام» في قرية البحصة بالريف الشمالي الغربي.
في ريف إدلب، قضى سلاح الجو على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمر آلياتهم في منطقتي أبو الضهور وجسر الشغور، في حين تحدثت مصادر معارضة عن استهداف «النصرة» لمطار أبو الضهور بقذائف هاون محلية الصنع.
في الغضون، دمرت طائرات حربية للجيش 6 عربات بالكامل بما فيها، خلال غارات على مواقع لـ«النصرة» في مدينة أريحا وقرى محمبل، كنصفرة، أورم الجوز، وذلك في حين أسفرت غارة للطيران الحربي على رتل للمسلحين في قرية معردبسة عن تدمير 3 آليات بمن فيها.
وفي حمص، أفاد مصدر في ضابطة جمارك المكافحة «الوطن» عن ضبط كميات كبيرة من القذائف الصاروخية والذخيرة والصواعق كانت مخفية ضمن مخابئ سرية في سيارة بيك آب متجهة إلى الرقة على طريق حمص السلمية، وذلك بالترافق مع اندلاع اشتباكات عنيفة في محيط بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي.
من جهة ثانية، زار وفد من مكتب المبعوث الأممي إلى سورية حي ‏الوعر للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والمعيشية، وذكر نشطاء أن الوفد التقى جميع الشرائح في الحي من مدنيين وإغاثة ومسلحين، للاطلاع على أبرز النقاط التي تعيق العمل الإنساني في الحي.
ووفقاً لمواقع معارضة فإن الوفد بحث مع بعض متزعمي المسلحين آخر المستجدات حول المفاوضات المتعثرة بينهم وبين ممثلي الحكومة للتوصل إلى توقيع هدنة في الحي.
في الغضون، نفذ الجيش علميات استهدفت الإرهابيين في عدد من أحياء مدينة حلب، وذلك بعد يوم من إحباطه محاولة مسلحين التسلل باتجاه حي الزهراء عقب تفجيرهم نفقاً قرب الميتم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن