شؤون محلية

خط ثالث لمطحنة الفرات بقيمة 100 مليون ليرة

| عبد المنعم مسعود

كشف مدير عام المطاحن مهند شاهين عن إنهاء الدراسات لتركيب الخط الثالث لمطحنة الفرات في دير الزور مبيناً أن المؤسسة في طور إعداد دفاتر الشروط الفنية والقانونية لاستدراج عروض، مشيراً إلى أن تكلفة الخط الثالث للمطحنة ستصل إلى 100 مليون ليرة.
وأضاف شاهين في تصريح خاص لـ«الوطن»: إن المطحنة حالياً تعمل بخطي إنتاج وبطاقة طحنية تصل إلى 75 طناً يومياً وإنه بعد تركيب الخط الثالث سيصل إنتاج المطحنة 125 طناً موضحاً أن العمل على تركيب الخط الثالث يأتي بسبب تزايد أعداد العائدين إلى المحافظة ما يستدعي التخطيط المبكر للعمل على إيجاد اكتفاء ذاتي في المحافظة موضحاً أن النقص في احتياجات المحافظة حالياً يتم استدراكه من مطاحن المحافظات الأخرى.
ووفقاً لشاهين فإن احتياجات محافظة دير الزور تصل حالياً إلى 93 طناً من مادة الطحين بما فيها 15 طناً لريف الرقة موضحاً أن الطاقة الطحنية سابقاً للمطحنة كانت 50 طناً.
وأوضح شاهين أن بعض القطع للخط الثالث للمطحنة تم استقدامها من مدينة الميادين وبعضها الآخر من تسيل من درعا مبيناً أن مطحنة الفرات الرئيسة خارج الخدمة والسيطرة لذلك فإن المطحنة الحالية تم إنشاؤها عبر تجميع قطع مطاحن في مدينة الميادين ومن ثم إنشاء مطحنة متواضعة في مدينة دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن