الأولى

يازجي: سنساعد كل المشروعات السياحية المتعثرة … خميس: وضعنا رؤية لأسواق حلب القديمة

| حلب – خالد زنكلو

كشف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أن الحكومة وضعت رؤية لتأهيل الأسواق القديمة في مدينة حلب لإعادة الألق التجاري والحضاري لها، مبيناً أن إعادة افتتاح سوق الإنتاج في المدينة قيد الدراسة.
والتقى خميس أمس الأول عدداً من رؤساء وأعضاء غرف التجارة في المحافظات المشاركين في المؤتمر الصناعي الثالث، مستعرضاً الإجراءات اللازمة لتطوير العمل التجاري.
وخلال اللقاء أكد خميس أن العمل جارٍ على استكمال فتح الطرقات الرئيسية بالمدينة والبدء بتأهيل الأسواق وفق برنامج زمني محدد، معلناً عن وجود دراسة للمنطقة الحرة بحلب.
وأضاف: كما سيتم العام القادم تطوير واقع السكك الحديدية في المحافظات بما فيها حلب، لافتاً إلى أهمية استثمار أملاك الدولة بما يحقق البعد الوطني في هذه الاستثمارات.
ومن جهته قال وزير السياحة بشر يازجي: على الوزارة انتهاز الفرصة لتقديم مبادرات لرفع مستوى الاقتصاد، مشيراً إلى أن صناعيي حلب راحوا يتسابقون إلى ترميم معاملهم بعد أن غدت كل التسهيلات متاحة أمام رجال الأعمال.
وخلال لقائه الفعاليات السياحية أمس أضاف يازجي: على الوزارة مساعدة كل المشاريع السياحية المتعثرة، لافتاً إلى أنها تعتزم تنظيم ملتقى الاستثمار في حلب لجذب الاستثمارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن