عربي ودولي

مقتل وجرح أكثر من 256 من جنود النظام السعودي ومرتزقته في هجوم للجيش اليمني … طيران «التحالف» يواصل غاراته الجوية بشكل هستيري

أعلن مصدر عسكري يمني مقتل وجرح ما يزيد على 256 من جنود النظام السعودي ومرتزقته وتدمير 46 آلية في عمليات عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية وقصف مدفعي على مواقعهم في الساحل الغربي وغرب حيران في حجة وفي محافظات الضالع والبيضاء ولحج وفي نجران وعسير كما تم إسقاط طائرة تجسسية تابعة للعدوان في منطقة الحصامة في جيزان.
وقال المصدر عسكري: إن الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية مسنودة بالوحدة المدفعية والطيران المسير على مواقع قوات التحالف الساحل في الغربي جنوب محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن. وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع مقتل وجرح عدد منهم، وتدمير أكثر من 19 مدرعة آلية عسكرية، منها مدرعتان في التُحيتا. كما استهدف الجيش واللجان الشعبية 3 مجاميع لقوات التحالف المشتركة بكمين محكم بعبوات ناسفة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم جنوب كيلو 16.
وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة بشكل هستيري بالتزامن مع قصف قذائف المدفعية على الأحياء السكنية مسببة أضراراً جسيمة على منازل وممتلكات المواطنين في منطقة «7 يوليو» ومحيطها، ما تسبب بإصابة 4 مواطنين بجروح أحدهم بحالة خطرة. كما كثفت طائرات التحالف السعودي من غاراتها الجوية على مطاحن البحر الأحمر بمديرية الحالي، متسببة بتدمير منزل مواطن في مدينة العيسي السكنية في مديرية الحالي ذاتها.
يأتى ذلك بالتزامن سقوط قتلى وجرحى بينهم قيادات من قوات التحالف المشتركة أثناء إحباط عملية زحف واسعة من 4 مسارات باتجاة «كيلو 16» بالحديدة غربي اليمن. وفي حجة غربي البلاد، قتل وجرح عدد من قوات هادي باستهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعاتهم بعدد من العبوات الناسفة في مديرية حيران الحدودية. وأفاد مصدر عسكري يمني بصد الجيش واللجان محاولة زحف من 3 جهات لقوات هادي والتحالف لليوم الثالث على التوالي باتجاه شمال ميدي في حجة غربي اليمن.
وقتل أكثر من 30 شخصاً وجرح عدد آخرون بينهم قيادات من قوات هادي خلال المواجهات، بالتزامن مع تدمير وإعطاب 11 مدرعة وآلية عسكرية واغتنام عدد من الأسلحة في ميدي الحدودية.
وأفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بعدة غارات لطائرات التحالف، استهدفت تجمعاتهم وآلياتهم بجبهة ناطع بالبيضاء وسط اليمن، بعد استعادة الجيش واللجان الشعبية السيطرة على جبل دير في المنطقة.
وجددت مقاتلات التحالف السعودي شن سلسلة من غاراتها الجوية على مديرية الظاهر الحدودية في محافظة صعدة شمالي اليمن. بالتزامن مع معاودة استهداف الطريق العام في منطقة بركان في مديرية رازح الحدودية بغارتين.
وأفاد مصدر بإسقاط الجيش واللجان الشعبية طائرة تجسسية تابعة للقوات التحالف في منطقة الحصامة في مديرية الظاهر.
على حين تواصلت عمليات الجيش واللجان الشعبية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، وكثفت من هجماتها المدفعية على مواقع عسكرية لقوات هادي والسعودية.
وسقط قتلى وجرحى باستهدف قصف مدفعي لتجمعات قوات هادي والسعودية في صحراء البقع قبالة نجران السعودية. وأفاد المصدر بعمليات إغارة للجيش واللجان الشعبية لمواقع قوات هادي والسعودية على موقعي الشبكة والطلعة وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

الميادين – سانا

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock