سورية

بمشاركة سورية: معرض طلابي تنافسي في سلوفاكيا … «حركة السلام التشيكية»: خطط الغرب ضد سورية فشلت

| وكالات

أكد رئيس حركة السلام التشيكية ميلان كرايتشا، أن خطط الغرب ضد سورية فشلت بفضل وحدة وصمود الشعب السوري الذي يمثل نضاله مصدر إلهام لجميع من يكافح في العالم لأجل السلام.
وأكد كرايتشا في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء أمس، أن نضال الشعب السوري يمثل أنموذجاً ومصدر إلهام لجميع من يكافحون في العالم من أجل قضية عادلة والسلام المتحرر من تسلط الإمبريالية والاستغلال.
وأشار كرايتشا في براغ بعد عودته من دمشق، حيث شارك في اجتماعات مجلس السلم العالمي والنشاطات التي أقامها المجلس تضامناً مع سورية، إلى أن حركة السلام التشيكية عبرت وتعبر عن تضامنها ودعمها للشعب السوري في مواجهته للإرهاب والدفاع عن سيادة ووحدة أراضيه.
وأضاف: إننا «نعبر عن تقديرنا العميق أيضاً لصمود وعزيمة الشعب السوري والجيش العربي السوري في تحرير بقية أراضيه بما فيها الجولان من الاحتلال»، مشدداً على أن خطط الغرب ضد سورية فشلت بفضل وحدة وصمود هذا الشعب.
من جهة ثانية، افتتح في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا المعرض الطلابي التنافسي الذي تنظمه جامعة الاقتصاد السلوفاكية بمشاركة 25 وفداً طلابياً من دول العالم بينها سورية.
وضم الجناح الطلابي السوري في المعرض الذي بدأت فعالياته أمس الأوّل، بحسب «سانا»، تشكيلات متنوعة من الصناعات التقليدية السورية وملصقات جدارية كبيرة تعرف بماضي سورية وحاضرها.
وأبدى سفير كندا لدى سلوفاكيا جون فون كوفمان ونائب رئيس جامعة الاقتصاد بوريس ماتوس اللذان زارا الجناح السوري، إعجابهما بجودة وزخرفة المعروضات السورية، كما اطلعا مع الزوار الآخرين على ما قام به الإرهابيون من تدمير وتخريب ونهب للآثار السورية من خلال فيلم وثائقي تم عرضه في الجناح، وقدم كوفمان وماتوس شهادات تكريم وتقدير للطلبة السوريين المشرفين على الجناح الذي احتل المرتبة الأولى، على حين عبّر كوفمان عن رغبته في زيارة سورية.
من جهته أكد رئيس فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية علي أسعد للسفير الكندي ونائب رئيس جامعة الاقتصاد، الحرص الدائم على المشاركة في هذا المعرض وغيره لإبراز الصورة الحقيقية لسورية وما يقوم به الإرهابيون فيها من أعمال إجرامية وتخريبية.
بدوره لفت الويس كوجاك من جامعة الاقتصاد إلى أن الإقبال الكبير لزوار الجناح السوري يعود لدور سورية الريادي والمحوري في المنطقة، معرباً عن ثقته بانتصار سورية القريب على الإرهاب وعودة دورها الفعال والمؤثر إقليمياً ودولياً.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock