رياضة

مباريات سهلة لكبار إنكلترا والبايرن يستقبل ليفركوزن…قمتان مبكرتان في إيطاليا وفرنسا

خالد عرنوس : 

يدخل اليوفي وموناكو منعطفاً مهماً في الدوري المحلي في إيطاليا وفرنسا حيث يصطدم الأول بروما في قمة منتظرة بين البطل والوصيف بالأولمبيكو عقب البداية المهزوزة بالخسارة في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه، على حين موناكو الذي سجل بداية مقبولة يستقبل سان جيرمان بطل المواسم الثلاثة الأخيرة بهدف إيقافه قبل ابتعاده أكثر في الصدارة.
وبانتظار هاتين القمتين تغيب المواجهات الكبرى عن الجولة الرابعة في الدوري الإنكليزي فيطمح مان سيتي لتأكيد صدارته ومثله يأمل مان يونايتد وليفربول مواصلة البداية الجيدة، وفي إسبانيا يحاول الريـال تصحيح البداية المخيبة عندما يستضيف بيتيس على حين البرشا يستضيف ملقة وعينه على الثأر من الفريق الذي قهره في نيوكامب.
وفي ألمانيا يستضيف البايرن في أليانزا ليفركوزن في إحدى كلاسيكيات البوندسليغا وعينهما على الصدارة المنفردة وهما اثنان من ثلاثة حصدت 6 نقاط في أول جولتين.

قمة حمراء
من القمة الألمانية نبدأ حيث ينتظر جمهور البافاري الأداء اللافت مع النتائج بعدما قدم لاعبو غوارديولا صورة رائعة للفريق الذي لايستسلم بعدما قهر هوفنهايم بعشرة لاعبين، وسيكون امتحانه صعباً بمواجهة ليفركوزن أحد الذين هزموا البايرن في الموسم الماضي وقد قدم نفسه في الجولتين الأوليين منافساً قوياً على اللقب فحقق فوزين.
ويفتتح فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي وبطل الكأس والسوبر الجولة الثالثة بلقاء شالكه سادس الموسم الماضي وكلاهما يبحث عن النقطة السابعة التي تمنح صاحبها صدارة مؤقتة وتبقيه في قمة المنافسة.

ازدحام على الصدارة
في إنكلترا تبدو المنافسة ستكون على أشدها في وقت مبكر من الموسم الطويل وخاصة أن فرق المقدمة ستخوض مباريات سهلة على الورق فالسيتي المتصدر بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة مرشح لتخطي واتفورد الوافد الجديد صاحب التعادلات الثلاثة، بدوره تشيلسي المدافع عن لقبه يستضيف كريستال بالاس مفاجأة الجولات الثلاث الأولى وأي تعثر جديد للبلوز يعني ضغطاً أكبر للبطل ومدربه، في الموسم الماضي فاز تشيلسي مرتين، ويحاول ليفربول تثبيت موقعه بين كوكبة الكبار على حساب ضيفه ويستهام، وكان الفريقان تبادلا الفوز بالموسم الماضي كل في ملعبه.
وتبدو مهمة الآرسنال الأصعب فهو ينزل ضيفاً على نيوكاسل الساعي لتسجيل فوز أول.

تعويض
في إيطاليا يسعى ميلان إلى تعويض إخفاق البداية عندما يستقبل إمبولي الذي فرض عليه التعادل مرتين في الموسم الماضي، وفي فرنسا يحاول مرسيليا مواصلة صحوته عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على غانغان صاحب السجل الأسوأ حتى الآن في الليغ آن وهو الذي خسر 8 مرات متتالية من ضيفه هي كل مواجهاتهما منذ 2003.
وفي الليغا لن يتوانى ريـال مدريد عن فعل كل شيء من أجل ظهور متميز أمام جماهير برنابيه وتعويض خيبة التعادل الافتتاحي على حساب بيتيس الذي لم يحقق أي فوز هناك منذ 1998، أما البرشا فيسعى للثأر من ملقة الذي كان آخر من هزمه في نيوكامب بالموسم الماضي وقد جاء يومها بعد 16 عاماً للأندلسي هناك.
برنامج المباريات
الإنكليزي – الأسبوع الرابع
• السبت: نيوكاسل * الآرسنال (2,45)، مان سيتي * واتفورد، ليفربول * ويستهام، تشيلسي * كريستال بالاس، بورنموث * ليستر سيتي، ستوك سيتي * ويست بروميتش (5,00)، توتنهام * إيفرتون (7,30).
• الأحد: ساوثهمبتون * نوريتش (3,30)، سوانزي * مان يونايتد (6,00).

الإسباني – الأسبوع الثاني
• الجمعة: فياريال * إسبانيول (9,30).
• السبت: سوسيداد * خيخون (7,30)، برشلونة * ملقة (9,30)، ريال مدريد * بيتيس، سلتا فيغو * رايو فاليكانو (11,00).
• الأحد: إيبار * بلباو (7,30)، إشبيلية * اتلتيكو مدريد، فالنسيا * لاكورونيا (9,30)، خيتافي * غرناطة، لاس بالماس * ليفانتي (11,30).

الألماني – الأسبوع الثالث
• الجمعة: فولفسبورغ * شالكه (9,30).
• السبت: ماينز * هانوفر، شتوتغارت * فرانكفورت، كولن * هامبورغ، أوغسبورغ * أنغولشتاد، دارمشتاد * هوفنهايم (4,30)، بايرن ميونيخ * ليفركوزن (7,30).
• الأحد: دورتموند * هيرتا برلين (4,30)، بريمن * مونشن غلادباخ (6,30).

الإيطالي – الأسبوع الثاني
• السبت: بولونيا * ساسولو (7,00)، ميلان * إمبولي (9,45).
• الأحد: روما * يوفنتوس (7,00)، نابولي * سامبدوريا، تورينو * فيورنتينا، كييفو فيرونا * لازيو، كاربي * إنتر ميلانو، أودينيزي * باليرمو، جنوا * فيرونا، أتلانتا * فروزينوني (9,45).

الفرنسي – الأسبوع الرابع
• الجمعة: غانغان * مرسيليا (9,30).
• السبت: كان * ليون (6,00)، أنجيه * نيس، ريمس * لوريان، رين * تولوز، ليل * جيفكو أجاكسيو، تروا * مونبيلييه (9,00).
• الأحد: سانت إيتيان * باستيا (3,00)، بوردو * نانت (6,00)، موناكو * سان جيرمان (10,00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن