سورية

الفصائل الفلسطينية تكرّم السفير الروسي بدمشق لمناسبة انتهاء مهامه

| وكالات

قامت الفصائل الفلسطينية الموجودة في دمشق، بتكريم السفير الروسي أليكسندر كينشاك بمناسبة انتهاء أعماله في سورية، وحيت دور روسيا بدعم القضية الفلسطينية وفي محاربة الإرهاب في سورية.
وجاء في بيان للفصائل الفلسطينية، تلقت «الوطن» نسخة منه: «بمناسبة انتهاء أعمال السفير الروسي في دمشق، أليكسندر كينشاك، قامت الفصائل الفلسطينية بتكريمه بمبادرة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة». وأوضح البيان أن سفير دولة فلسطين في سورية، محمود الخالدي حيى في كلمة له بهذه المناسبة، دور روسيا الاتحادية بدعم القضية الفلسطينية وكذلك في محاربة الإرهاب على الأراضي السورية.
كما تحدث نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أحمد فؤاد، بحسب البيان، في ذات السياق، ونوه بدور السفير الروسي في تنمية العلاقات الفلسطينية الروسية.
بدوره ألقى الأمين العام المساعد لـ«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة»، طلال ناجي، كلمةً تحدث فيها عن الجهد الخاص والمخلص للسفير كينشاك في ما بذله من جهود على صعيد الشأن الفلسطيني وكل ما يتعلق بواقع اللاجئين الفلسطينيين في سورية، وأشاد بدوره المميز في التعبير عن الموقف الروسي خلال فترة عمله بدمشق التي جاءت خلال أصعب الظروف وأخطرها.
وفي نهاية حفل التكريم قُدمت من قبل أغلبية الفصائل الفلسطينية هدايا تذكارية للسفير الروسي ومن ضمن تلك الهدايا قدم ناجي درع «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة»، مع بعض الهدايا الفلسطينية الرمزية.
ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نهاية الشهر الفائت، مرسوماً بتعيين، رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية في الإمارات ألكسندر يفيموف، سفيراً جديداً لدى سورية، بدلاً من كينشاك.
وبحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، نشر المرسوم حول تعيين يفيموف وآخر يقضي بإعفاء كينشاك من منصب سفير روسيا الاتحادية في سورية، على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسي. وبحسب الموقع ولد يفيموف في موسكو عام 1958 وتخرج من جامعة العلاقات الدولية بموسكو ويجيد اللغتين الإنجليزية والعربية.
وبدأ خدمته الدبلوماسية عام 1980 وعمل في العراق في فترة 1980-1985، وفي سورية في 1991-1995، ثم في ليبيا في 1992-2002.
كما عمل مستشاراً للسفارة الروسية في الأردن في 2004-2008، وكان يشغل منصب سفير روسيا في الإمارات منذ 2013.
يذكر أنه تم تعيين كينشاك، سفيراً لدى سورية في كانون الأول عام 2014.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock