رياضة

في مؤتمر السويداء .. إعلان استكمال مدينة الباسل الرياضية

| السويداء- عبد السلام الجباعي

أهم ما في مؤتمر السويداء لهذا العام العودة عن قرار سابق بوقف العمل في مدينة الباسل الرياضية والجديد هو توقيع عقد الاستكمال بقيمة تفوق 2.6 مليار.
أعضاء مؤتمر فرع الاتحاد الرياضي بالسويداء مؤتمرهم السنوي طالبوا باعتماد مشروع وطني لتبني المتميزين رياضياً من الفئات الصغيرة والتركيز على الاستثمارات في الأندية وتأمين فرص عمل للمتفوقين.
وأهم ما جاء في المداخلات:
إقامة دورات تدريبية وتحكيمية في مختلف الألعاب.
الدعوة إلى إقرار الدراسة الاستثمارية لمدينة المزرعة الرياضية.
تأمين مستلزمات وتجهيزات الألعاب وزيادة الدعم المادي للأندية وتعويضات أجور التحكيم.
تخصيص المراكز التدريبية بميزانية مستقلة.
إنشاء صالة للرماية الهوائية والإسراع ببناء صالة الجمباز.
اعتماد مركز تدريبي لرياضة الترياثلون.
– رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أشار إلى وجود نظرة إستراتيجية لمستقبل الرياضة السورية لتحقيق النوعية الفنية بالبطولات الداخلية والمشاركات الخارجية داعياً إلى التخصص في الألعاب بالأندية وإحداث ناد لذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بمفرزات المراكز التدريبية ورعاية المواهب وتوفير متطلباتها وتشجيع الاستثمارات وفق القوانين الناظمة.
وبخصوص استثمارات الأندية أشار إلى أنه تم وضع مخطط وظيفي لاستثمار الأماكن الفارغة بمدينة المزرعة الرياضية لتأمين إيرادات للرياضيين مع تخصيص موازنة مهمة للمنشآت الرياضية لمحافظة السويداء للفترة القادمة وتوقيع عقد للمباشرة بإحداث صالة للجمباز، مبيناً أنه سيتم تكليف جهة دارسة لإنشاء صالة تدريبية لنادي الثعلة والتعاون مع الأندية لتأمين بدلات الاستملاك للعقارات الراغبة في استثمارها.
– رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف أشار إلى الجهود المبذولة لتطوير الواقع الرياضي في المحافظة ومعالجة حالات الخلل إن وجدت وتوفير الدعم وفق الإمكانات المتاحة.
وكان ختام أعمال المؤتمر مسكاً بالإعلان عن توقيع عقد بقيمة 2.655 مليار ليرة مع مؤسسة الإسكان العسكري لاستكمال تنفيذ الأعمال في مشروع مدينة الباسل الرياضية المتوقف منذ سنوات.
مع العلم بأن عدد الأندية في محافظة السويداء 18 نادياً ينتسب إليها 11930 رياضياً.

 

مقالات ذات صلة