الأولى

نصر اللـه: سورية لا تزال صامدة ولم تغير مواقفها

أكد الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه أن سورية رغم الحرب الكونية عليها لا تزال صامدة ولم تغير مواقفها المقاومة ودعمها للقضية الفلسطينية رغم كل الظلم الذي تعرضت له، مشيراً إلى أن مسار المقاومة حاسم وأنجز خلال سنوات تحريراً عظيماً صنعته دماء الشهداء.
وقال نصر اللـه خلال كلمة له في مهرجان يوم الشهيد، أمس: «إن القوة الصاروخية للمقاومة هي قوة رادعة للعدو الإسرائيلي وتضع حداً لتهديداته، ونحن متمسكون بسلاح المقاومة ومعادلة الجيش والشعب والمقاومة ولن تخيفنا التهديدات والعقوبات»، مشدداً على أن المقاومة سترد حتماً على أي اعتداء على لبنان ولن تسمح للعدو الإسرائيلي باستباحة أراضيه.
وحيا نصر اللـه الموقف البطولي لأهلنا في الجولان السوري المحتل، وقال: لابد أن نقف بكل فخر أمامهم وهم الذين يرفضون التطبيع والخضوع وتهويد أراضيهم ويتمسكون بانتمائهم الوطني الصادق الذي أفشل ما يسمى «انتخابات المجالس المحلية» التي حاول الاحتلال فرضها.
وحول التطبيع العلني بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ومشيخات وممالك الخليج، قال نصر اللـه: «ندين أي شكل من أشكال التطبيع وندعو جميع الشرفاء في العالم إلى إدانته»، لافتاً إلى أن ما كان يجري في الخفاء يجري الآن علناً وأن التطبيع الحالي يضع حداً للنفاق العربي ويسقط أقنعة المخادعين والمنافقين، الذين صوروا على مدى عقود للشعب الفلسطيني أن موقفهم مختلف.
وشدد نصر اللـه على أن الأمل الحقيقي في الشعوب المقاومة والدول التي تقف بجانبها، مشيراً إلى أن الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة يشكلون بمقاومتهم ومسيرات عودتهم وتضحياتهم الأمل برفض الاستسلام والخضوع.
وبخصوص تشكيل الحكومة اللبنانية دعا نصر اللـه، جميع اللبنانيين إلى التمسك بوحدتهم الوطنية وعدم وضع العراقيل بما يضمن سرعة تشكيلها.

| وكالات

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock