الأولى

في لجنة الموازنة والحسابات داخل مجلس الشعب … الشعار: إذاعات البحث بؤرة فساد وهناك من يقبض آلاف الدولارات

| محمد منار حميجو

كشف وزير العدل هشام الشعار أنه تم الطلب من المحامين العامين في المحافظات تسطير كتب إلى قيادة الشرطة والأمن الجنائي وأقسام الشرطة لعرض إذاعات البحث القديمة خلال مدة 4 أشهر على القضاء، موضحاً أن القاضي إما أن يتخذ القرار باستمرار إذاعة البحث أو كف البحث.
وبدأت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب مناقشة موازنة الوزارات للعام القادم كلاً على حدة فكانت البداية مع السياحة والنقل والعدل.
وخلال رده على أعضاء اللجنة أضاف الشعار: إذاعات البحث كانت تشكل بؤرة فساد وإن هناك من يقبض آلاف الدولارات مقابل كف البحث، مؤكداً أنه من الملاحظ أن هناك مواطنون مغتربون لا يعودون للبلاد نتيجة وجود إذاعة بحث بحقهم منذ سنتين أو أكثر حتى إن هناك إذاعات مدتها خمس سنوات علماً أن مدتها تنتهي بعد 24 ساعة إلا إذا تم تجديدها بموجب مذكرة قضائية.
وأشار الشعار إلى أنه يلقى القبض على شخص أو اثنين إلا أنه يذكر في إذاعة البحث أحياناً بين 50 إلى 90 اسماً.
من جهته توقع وزير السياحة بشر يازجي أن يبلغ عدد القادمين إلى سورية نحو مليوني عربي وأجنبي في العام القادم، مؤكداً أنه لم ينسحب أي مستثمر أجنبي من سورية بمن فيهم المستثمرون الخليجيون.
وكشف وزير النقل علي حمود أن سورية ستكون مركزاً لتوزيع القمح الروسي إلى دول المنطقة، موضحاً أن هناك مشاورات أولية بين البلدين في هذا الخصوص.
وأكد حمود عن دخول سورية في اللائحة البيضاء ضمن المنظمة البحرية الدولية ومقرها لندن، مؤكداً أن الوزارة أمنت ما يلزم للدخول فيها.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock