عربي ودولي

طهران: سنواصل دعم من يتصدى لاعتداءات الكيان الصهيوني

 وكالات : 

أعلنت إيران عن مواصلتها تقديم الدعم لقوى المقاومة وكل الذين يتصدون لاعتداءات الكيان الصهيوني في المنطقة. ورحب مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان بإمكانية إطلاق حوار بين طهران والرياض يهدف لاستعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وقال عبد اللهيان في تصريحات تلفزيونية نقلتها وكالة أنباء «الشرق الأوسط» المصرية: «نرحب بالحوار والتعاون مع السعودية بهدف استعادة السلام والأمن والرخاء في المنطقة». وهو الموقف الذي أعادت التأكيد عليه المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم.
وخلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، لفتت أفخم بأن الحوار والتعاون مع دول المنطقة وإحلال الأمن والاستقرار فيها أولوية بالنسبة لبلادها، مجددة استعداد إيران إجراء محادثات جديدة وودية ومعمقة مع جميع الدول في المنطقة.
وأوضحت أفخم وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء «سانا»، أن طهران أثبتت خلال العامين الماضيين أنها تولي أهمية كبيرة للسلام والاستقرار الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن الحكومة الإيرانية تخطو خطوات ثابتة بهذا الخصوص وتتابع سياسة إزالة التوتر وتعزيز الثقة المتبادلة في سياستها الخارجية، موضحةً أن علاقات بلادها مع الدول الأخرى مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها كما أنها تسعى إلى الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي مع الدول الأخرى. وشددت أفخم على استمرار دعم إيران لقوى المقاومة وكل الذين يتصدون لاعتداءات الكيان الصهيوني في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن