عربي ودولي

الجيش اليمني يستهدف موقعاً عسكرياً في جيزان بصاروخ سكود.. وتوغل بري سعودي في شمال اليمن

أعلنت مصادر عسكرية يمنية أن قوات الجيش اليمني استهدفت صباح أمس أحد المواقع العسكرية لنظام آل سعود في منطقة جيزان بصاروخ بالستي. وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد شرف غالب لقمان: إن «القوات الصاروخية في الجيش أطلقت صباح أمس صاروخاً باليستياً من نوع سكود على محطة كهرباء حامية جيزان السعودية».
وأكد العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار الرد على العدوان السعودي الغاشم على اليمن. وجدد لقمان تحذيره إلى سكان مدينة أبها والقاطنين بجوار مطارها وكذا العاملون في المطار ومرتادوه بالابتعاد عنه وعن كافة المنشآت العسكرية كونها صارت من الأهداف العسكرية القادمة للقوة الصاروخية اليمنية.
وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة: إن «استمرار العدوان في استهداف الأبرياء ومقدرات الشعب اليمني جرائم حرب كان سكوت المجتمع الدولي عنها جريمة أكبر وهو ما دفع الجيش ولجانه الشعبية على التعامل بالرد لكن بأخلاقية الأبطال دون استهداف الأبرياء من المواطنين السعوديين».
ومن جانبها ذكرت قناة «المسيرة» اليمنية نقلاً عن المصادر قولها: إن قوات الجيش اليمني أطلقت صاروخا بالستيا من نوع سكود استهدف أحد المواقع العسكرية في منطقة جيزان وأصاب هدفه بدقة عالية. وأطلقت القوات اليمنية صواريخ سكود – التي كانت أحد أخطر الأسلحة خلال الحرب الباردة- مرتين على السعودية خلال الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر.
وتزامنا مع ذلك واصل طيران نظام آل سعود شن غاراته على العاصمة اليمنية منذ صباح أمس مستهدفا جبل فج عطان وجبل النهدين المشرف على موقع دار الرئاسة جنوب العاصمة. إلى ذلك أفادت مصادر يمنية بأن قوات برية سعودية عبرت أمس الحدود إلى داخل الأراضي اليمنية عبر منفذ الخضراء وسيطرت على عدة مواقع في محافظة صعدة شمال اليمن.
وأوضحت المصادر أن القوات السعودية سيطرت على منطقة العطيفين وجبل الهشيم بمحافظة صعدة تحت غطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف.
وفي تصريحات صحفية، أكد الناطق باسم التحالف العميد أحمد عسيري أن «العمليات الهجومية تأتي رداً على استهداف الأراضي السعودية وأنها تهدف لمنع الحوثيين وحلفائهم من الاستفادة من مواقع يسيطرون عليها»، مشيراً إلى عدم وجود أي أطماع لدى التحالف في الأراضي اليمنية، حسب قوله. وكانت مصادر يمنية أكدت الثلاثاء استشهاد 70 شخصاً على الأقل خلال الـ24 ساعة الماضية بغارات شنها التحالف وخلال معارك في عدة مناطق يمنية، فيما نفذت أكثر من 100 غارة جوية على صعدة.
(سانا – رويترز – روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن