رياضة

بيتيس أسقط البرشا وأشعل المنافسة على صدارة الليغا … اليوفي يؤكد علو كعبه وسقوط الميلانيين

احتدمت المنافسة على لقب صدارة الدوري الإسباني عقب سقوط برشلونة المدوي على أرضه أمام ريال بيتيس بنتيجة 3/4 ليتقلص الفارق مع أقرب المنافسين إلى نقطة واحدة وقد أصبح إشبيلية وصيفاً بعدما حسم قمة الجولة بقلبه الطاولة على ضيفه اسبانيول حارماً إياه من شرف معادلة جاره بالصدارة وسجل أتلتيكو بدوره فوزاً صعباً على بلباو فحافظ على وضعه في صلب المنافسين ورافقه ألافيس بالنقاط بعدما انتزع النقاط الثلاث من ضيفه هويسكا،
وفي إيطاليا انفرد نابولي مجدداً بالمركز الثاني عقب فوزه القيصري على أرض جنوا مستفيداً من انتفاضة أتلانتا الذي قسا على الإنتر برباعية مقابل هدف وتعثر لازيو بالتعادل على أرض ساسولو إلا أنه انفرد بالمركز الرابع مستغلاً سقوط ميلان في كلاسيكو إيطاليا على أرضه أمام اليوفي الذي حافظ على فارق النقاط الست بعدما أكد أفضليته

تفوق أندلسي
تهيأ جميع رواد نيوكامب لعودة ليونيل ميسي من الإصابة لكن لاعبي بيتيس أفسدوا فرحة جمهور البرشا بمشاركة قديسهم فكان أن تلقى فريقهم خسارة في وقت لم يهزم بغيابه مسجلاً 4 انتصارات وتعادلاً، وجاءت الهزيمة الأولى في ملعبه لتثير الكثير من الشكوك حول تباين مستوى اللاعبين الذي انخفض كثيراً بوجود قائدهم عن ذلك الذي أظهروه بغيابه فكان أن خسروا على أرضهم للمرة الأولى بعد عامين، ولم يكن فوز بيتيس بمحض المصادفة أو بضربة حظ بل جاء مستحقاً خاصة أن رفاق خواكين سجلوا رباعية كاملة فأنهوا خصاماً مع الفوز في نيوكامب استمر لعقدين كاملين.
الأخضر الأندلسي ضرب بقوة فاستحق فوزاً استرد به نغمة النقاط الثلاث بعد ثلاث هزائم وتعادل ويحسب للاعبيه أنهم لم يتراجعوا على الرغم من تقدمهم ولم يقنعوا بهدف ثم اثنين علماً أنهم أهدروا عدداً آخر من الفرص السانحة وفي النهاية استطاع الهجوم الأضعف بالليغا هذا الموسم (قبل المباراة) تسجيل رباعية كاملة ليسجل فوزه الثاني خارج أرضه.

وصافة أندلسية
هذا الفوز لم يفرح بيتيس فقط بل الجميع وعلى رأسهم فريقا إشبيلية وإسبانيول وخاصة الأخير الذي كان يمني النفس بمعادلة جاره وكان قريباً من ذلك حتى الدقيقة 69 عندما أدرك أحمر الأندلس نصف مأربه بهدف التعادل مبعداً الطرفين عن هدفيهما قبل أن يخطف وسام بن يدر هدفاً أهدى الروخي بلانكوس النقاط الكاملة ومركز الوصيف وإن بفارق الأهداف فقط أمام الأتلتي الذي سبق الجميع إلى النقطة 23 بعدما انتزع فوزاً قيصرياً من بلباو في وقت سابق، ثم لحق به ألافيس الذي قلب تأخره أمام الكاتالوني الصغير هويسكا بهدف إلى فوز بهدفين.
أيضاً دخل الريال دائرة السعداء بسقوط غريمه الأبدي بعدما واصل صحوته فسجل انتصاراً رابعاً على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد سولاري والثاني بالليغا وهو الأول خارج برنابيه ضمن هذا الإطار وذلك بأربعة أهداف مقابل هدفين علماً أنه الفوز الثاني فقط للملكي خارج أرضه بينما هي الهزيمة الثانية لسلتا بملعبه.

النتائج المسجلة – الإسباني 12
• برشلونة * بيتيس 3/4 للخاسر ميسي (68 من جزاء و90+4) فيدال (79) وللفائز فيربو (20) خواكين (34) لوسيلسو (71) كاناليس (83).
• إشبيلية * إسبانيول 2/1 للفائز ميركادو (70) بن يدر (89) وللخاسر إيغليسياس (38).
• أتلتيكو مدريد * بلباو 3/2 للفائز بارتي (61) رودريغو (80) غودين (90+1) وللخاسر ويليامس (36 و64).
• ألافيس * هويسكا 2/1 للفائز جوناثان (41) سوبرينو (68) وللخاسر موسيس غوميز (35).
• سلتا فيغو * ريال مدريد 2/4 للخاسر مانو (61) مينديز (90+4) وللفائز بنزيمة (23) كابرال (57 بمرماه) راموس (83 من جزاء) سيبايوس (90+1).
• بلد الوليد * إيبار صفر/صفر.
• ليفانتي * سوسيداد 1/3 للخاسر خوسي رودريغيز (4) وللفائز تيو هيرنانديز (73) خوان لوبيز (77) أويارزابال (83).
• خيتافي * فالنسيا صفر/1 باريخو (81 من جزاء).
• جيرونا * ليغانيس صفر/صفر.
• رايو فاليكانو * فياريال 2/2 للأول دي توماس (45+1) ألفارو غارسيا (66) وللثاني شوكوازي (33) سانسوني (80).

حصيلة إسبانية
• تعادلان سلبيان وثالث إيجابي مقابل 7 انتصارات منها ثلاثة للضيوف لتشهد الجولة 33 هدفاً منها ثلاثة من علامة الجزاء ورابع بالنيران الصديقة.
– 62 بطاقة صفراء رفعها الحكام (رقم قياسي هذا الموسم) تحولت منها 4 إلى اللون الأحمر فطرد كابرال (سلتا) وسوبيرون (فياريال) وراكيتتش (برشلونة) وبرونو (خيتافي) وأربيلا (إيبار) بالإنذار الثاني.
• صعد ميسي لمشاركة زميله سواريز صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف لكل منهما يليهما أسباس خونكال وكريستيان ستواني بـ8 أهداف ثم أندريه سيلفا وإيغليسياس بـ7 أهداف.

من دون رتوش
في إيطاليا بدا فريق السيدة العجوز على حقيقته كزعيم لا يشق له غبار عندما هزم ميلان بالتثبيت في قمة هذه الجولة وبهدفين بعد مباراة أعطت الانطباع المبين على أن الروزنييري مازال بحاجة إلى الكثير من أجل استعادة أيام الزمن الجميل فقد هيمن البيانكونييري على مجريات اللقاء من الباب للمحراب وسير لاعبو أليغري الدفة كما شاؤوا وحتى عندما لاحت الفرصة لإعادة صاحب الأرض للمباراة في توقيت مثالي أهدر غونزالو هيغوين الفرصة الثمينة المتمثلة بركلة جزاء أبعدها تشيزني بمساعدة القائم ليسوء أداء النجم الأرجنتيني حتى النهاية التي شهدت طرده بعد رد فعل عصبي على إنذار مستحق، وسبق خروج هيغوين هدف أنهى حكاية الفوز التوريني وبه أنهى رونالدو عقدة سان سيرو، فوز اليوفي هو السادس خارج ملعبه فأعاد فارق النقاط مع نابولي وبه أنزل الهزيمة الأولى لميلان بأرضه.
وكان إنتر سقط بقوة على أرض أتلانتا وبالأربعة بعد أداء مخيب وبهذا الفوز أكد ممثل برغامو عودته مسجلاً انتصاره الرابع على التوالي والثالث على أرضه وبه أوقف سلسلة انتصارات النييرازوري عند 7 متتالية علماً أنها الهزيمة الثانية لفريق سباليتي خارج ملعبه وبها تنازل الشراكة مع نابولي, وبالمقابل عاد روما إلى سكة الانتصارات بعد خسارة وتعادلين بفوزه برباعية مقابل هدف على ضيفه سامبدوريا الذي انهارت دفاعاته بشكل مفاجئ خلال الجولات الثلاث الأخيرة فتلقى خسارة ثالثة على التوالي واهتزت شباكه فيها 11 مرة كاملة.

النتائج الكاملة – الإيطالي 12
• ميلان * يوفنتوس صفر/2 ماندزوكيتش (8) رونالدو (81).
– جنوا * نابولي 1/2 للخاسر كوامي (20) وللفائز رويز (62) بيراسكي (86 بمرماه).
• أتلانتا * إنتر ميلانو 4/1 للفائز هاتيبور (9) مانشيني (62) ديسيستي (88) أليخاندرو غوميز (90+4) وللخاسر إيكاردي (47 من جزاء).
• ساسولو * لازيو 1/1 للأول فيراري (15) وللثاني بارولو (8).
• روما * سامبدوريا 4/1 للفائز خوان خيسوس (19) ستشيك (59) الشعراوي (72 و90+3) وللخاسر ديفريل (89).
• تورينو * بارما 1/2 للخاسر باسيلي (37) وللفائز جيرفينيو (9) إنجيلسي (25).
• سبال * كالياري 2/2 للأول بيتانيا (3) أنتينوسكي (71) وللثاني بافوليتي (73) لوتيتا (76).
• إيمبولي * أودينيزي 2/1 للفائز زايتس (41) كابوتو (51) وللخاسر بوسيتو (81).
• فرزينوني * فيورنتينا 1/1 للأول بيناموتشي (89) وللثاني بيناسي (47).
• كييفو فيرونا * بولونيا 2/2 للأول ميغيوريني (20) جويل أوبي (45) وللثاني سانتاندير (5) أورسيليني (56).

حصيلة إيطالية
• ثلاثة تعادلات إيجابية مقابل 7 انتصارات منها أربعة لأصحاب الضيافة فشهدت الجولة تسجيل 33 هدفاً أحدها بالخطأ مقابل هدفين من علامة الجزاء وأهدر دي بول (أودينيزي) وهيغوين (ميلان) ركلتين أخريين.
• 53 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 8 في مباراة أتلانتا * إنتر مقابل بطاقتين في مباراة روما * سامبدوريا، وطرد برزوفيتش (إنتر) وهيغوين (ميلان) بالصفراء الثانية.
• مازالت صدارة الهدافين بحوزة لاعب جنوا كريستوف بياتيك يليه شيرو إيموبيلي ورونالدو بـ8 أهداف و سجل 3 لاعبين 7 أهداف وهم إينسيني وإيكاردي وميرتينز ثم كابوتو وديفريل وبافوليتي بـ6 أهداف.

| خالد عرنوس

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock