رياضة

موناكو يواصل الانهيار الباريسي على أبواب الأربعين

كما كان متوقعاً عاد سان جيرمان فائزاً من رحلته إلى إمارة موناكو فسجل فوزاً جديداً واصل به انطلاقته التاريخية مقترباً من النقطة الأربعين ومؤكداً صعوبة إيقافه من أقرانه في الليغ أن ولم تتطلب النقاط الثلاث الجديدة مجهوداً كبيراً فقد بدا موناكو وكأنه بقايا فريق لبطل سابق في طريقه للأفول ليتلقى هزيمة جديدة ومسماراً جديداً في نعش هبوطه إلى الدرجة الثانية، وبعيداً عن أحوال الصدارة التي لم يدع الباريسي لأحد الكلام عنها شهدت الجولة الثالثة عشرة سقوط مونبيلييه على أرض أنجيه وانفراد ليل بالوصافة من جديد رغم تعادله المخيب في افتتاح الجولة أمام ستراسبورغ.

رباعية جديدة
صنع موناكو 13 فرصة على مرمى ضيفه الذي وصل 14 مرة إلى مرمى فريق الإمارة لكن الفارق كان واضحاً من الخطورة والتهديد الحقيقي وبالتالي النتيجة التي وقفت عند رباعية للباريسي توهج من خلالها الأورغوياني كافاني الذي سجل الهاتريك الشخصي الأول هذا الموسم والثاني لفريقه والرابع في الليغ أن والرابع في مشواره مع سان جيرمان قبل أن يترجم نيمار ركلة جزاء إلى الهدف الرابع ليخرج فريقه ممثل العاصمة بفوزه الأكبر خارج البارك دوبرنس وسجل لاعبوه 4 أهداف على الأقل في 6 مناسبات هذا الموسم.
بالمقابل تلقى موناكو أقسى هزائمه الثماني هذا الموسم نصفها بملعبه ليبقى من دون فوز منذ فوزه الافتتاحي على أرض نانت وهي الهزيمة الأقسى بأرضه منذ الخسارة بالنتيجة ذاتها أمام ليل عام 2009.
واستعاد مرسيليا نغمة الفوز بعد أربع هزائم متتالية أوروبياً ومحلياً على حساب ديجون بثنائية سجلها أوكامبوس وعادل رامي بالشوط الثاني ليعود الفريق الجنوبي إلى المنافسة على معركة الوصافة مستفيداً من نتائج الآخرين علماً أنه الفوز الخامس في ملعبه والرابع بشباك نظيفة على حين مني ديجون بخسارته الثامنة في عشر جولات أخيرة علماً أنه بدأ الموسم بثلاثة انتصارات.

نتائج الأسبوع 13
موناكو * سان جيرمان صفر/4، ليل * ستراسبورغ صفر/صفر، أنجيه * مونبيلييه 1/صفر، غانغان * ليون 2/4، سانت إيتيان * ريمس 2/صفر، نيم * نيس صفر/1، مرسيليا * ديجون 2/صفر، بوردو * كان صفر/صفر، رين * نانت 1/1، تولوز * أميان صفر/1.

حصيلة
• 3 تعادلات منها اثنان سلبيان مقابل 7 انتصارات منها 4 للضيوف وستة بنتائج نظيفة فاقتصرت الأهداف على 19 منها هدفان من علامة الجزاء وأهدرت ركلتان أخريان عبر غرينييه (رين) وبوزوك (نيم).
• 41 مرة ظهر اللون الأصفر في 9 مباريات بعدما غاب عن قمة موناكو * سان جيرمان، وشهدت مباراة نيم * نيس 8 صفراوات وحمراوين فطرد لاعبا نيم، ماواسا (إنذاران) وأندري بالحمراء المباشرة.
• صعد لاعب نانت إيمليانو سالا ليشارك كليان مبابي صدارة الهدافين برصيد 11 هدفاً يليهما نيمار بـ10 أهداف ثم نيكولاس بيبي (ليل) بـ8 أهداف وسجل 4 لاعبين 7 أهداف وهم كاماتو (بوردو) وموتيبا (ستراسبورغ) وجوناثان بامبا (ليل) وفلوران توفين (مرسيليا).

| الوطن

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock