شؤون محلية

أكثر من 199 ألف لتر مازوت لمشافي دمشق خلال تشرين الأول

| رامز محفوظ

كشف مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد لـ«الوطن» أن فرع دمشق يقوم بتزويد كل جهات القطاع العام في دمشق بحاجاتها واحتياجاتها من مادة المازوت، مبيناً أن للمشافي العامة منها والخاصة الأولوية بالتزود من مادة المازوت.
وأوضح أسعد أنه تم تزويد المشافي العامة خلال شهر أيلول في العام الجاري بـ11 ألف لتر وفي شهر تشرين الأول تم تزويدهم بـ199.3 ألف لتر ويتم تزويد المشافي حسب حاجتها من مادة المازوت، مشيراً إلى أن الكمية التي يتم من خلالها تزويد المشافي قابلة للزيادة حسب الطلب.
وأشار أسعد إلى أن باقي الجهات العامة كالاتصالات والمقاسم والمصارف التجارية يتم تزويدها بمادة المازوت حسب حاجتها بالإضافة إلى الجهات العامة الأخرى.
وبيّن مدير فرع محروقات دمشق أن الجهات الخاصة والتي تعامل معاملة القطاع الخاص كالهيئات والمنظمات والسفارات الدولية يتم تزويدها بمادة المازوت وفق سعر التكلفة بالدولار، موضحاً أن إجمالي المبيعات للسفارات والهيئات الدولية وصل خلال النصف الأول من العام الحالي لـ495.4 ألف لتر، بنفس الوقت فقد بلغ إجمالي قيمة المبيعات المنظمات والهيئات السورية من مادة المازوت على سعر التكلفة وهو 296 ل. س حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري لأكثر من 2.5 مليون لتر بمبلغ يصل لأكثر من 44.8 مليون ليرة سورية، مبيناً أنه يتم تزويد هذه الهيئات والسفارات حسب الطلب ولا تقيد بكمية معينة لكون حجم الدعم أقل من دعم المازوت المنزلي.
وأكد أسعد أنه يتم تزويد المنشآت الصناعية بمخصصات أسبوعية كالجمعيات الحرفية وغيرها من خلال جداول يتم اعتمادها من هذه الجمعيات أو اتحاد الحرفيين ويتم تزويدهم بالمادة حسب حاجتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن