عربي ودولي

صالح: مصلحة العراق تكمن في علاقات جيدة مع إيران

أكد الرئيس العراقي برهم صالح أهمية المصالح التي تجمع بين العراق وإيران قائلاً: «نريد الحفاظ على علاقات متوازنة مع جيراننا ومع المجتمع الدولي» مشدداً على أن «إيران دولة جارة وأن مصلحة العراق تكمن في علاقات جيدة ومستقرة معها». ونقلت رويترز عن صالح قوله خلال زيارة للكويت «نحن في حوار مستمر مع واشنطن.. ويجب مراعاة خصوصية العراق بشأن العقوبات على إيران لا نريد أن يكون العراق محملا بوزر العقوبات الأميركية على طهران».
ودخلت الحزمة الثانية من الحظر الأميركي الجديد ضد إيران حيز التنفيذ رسمياً الاثنين الماضي مستهدفة العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة وتضم قائمة الحظر أكثر من 600 شخص وشركة في إيران على حين استهدفت الحزمة الأولى في آب من العام الماضي قطاع إنتاج السيارات والذهب والمعادن الثمينة الأخرى.
هذا وتوجه الرئيس العراقي صباح أمس إلى الإمارات بعد زيارته الكويت، وذلك في إطار جولة خليجية هي الأولى له منذ توليه منصبه.
وذكر بيان للرئاسة العراقية، أن الرئيس برهم صالح والوفد المرافق له غادر أمس الاثنين الكويت، متوجها إلى الإمارات. وتأتي جولة برهم الخليجية التي بدأت بالكويت، تلبية لدعوات رسمية وجهت له من قادة وزعماء عدد من دول الخليج.
وكان صالح التقى في الكويت بأميرها صباح الأحمد الصباح، وبحث معه عدة ملفات وأبرزها مدّ سكك حديدية تربط البلدين.

| وكالات

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock