عربي ودولي

موسكو: اهتمام خليجي كبير بالسلاح الروسي

أشار ألكسندر ميخييف المدير العام لشركة «روسوبورون إكسبورت» الروسية المشرفة على مبيعات السلاح الروسي، إلى وجود حقيبة كبيرة من حجوز الدول العربية على السلاح الروسي عبر مؤسسته.
وذكر ميخييف، أن دول الخليج العربية تبدي اهتماماً كبيراً بالمعدات والأسلحة الحديثة الروسية، وطلبها على السلاح الروسي مستمر.
وقال عشية معرض البحرين الجوي الدولي Bahrain International Airshow 2018: «نظراً لاستمرار الاضطراب الدولي، يستمر الطلب المتزايد على الأسلحة والمعدات العسكرية، وهناك اهتمام كبير من دول الخليج باستيراد أحدث المنتجات العسكرية وأكثرها فعالية».
وشدد على وجود طلب كبير على المنتجات العسكرية الروسية، مشيراً إلى أن السلاح الروسي أثبت نجاعته وفعاليته في مختلف الظروف القتالية وخلال أصعب الظروف المناخية براً وبحراً وجواً.
وأضاف: إن الطلب على السلاح الروسي في ازدياد مستمر في الآونة الأخيرة، وإن قيمة الحجوز التي تلقتها شركته بلغت 50 مليار دولار، بينها حزمة كبيرة من العقود المبرمة مع الدول العربية.
وقال مصدر في روسوبورون إكسبورت: إن دول الخليج تبدي اهتماماً كبيراً جداً بمنظومات الدفاع الجوي وبالطائرات الحربية والمروحيات والدرونات المنتجة في روسيا.
وأكثر ما يثير اهتمامها، المقاتلة «سوخوي 35» العالية المناورة، والمقاتلة « ميغ 29 م / م 2» وطائرة التدريب القتالية «ياك130»، إضافة إلى المروحيات القتالية «مي 28 ن إي» ومروحية الاستطلاع القتالية «كا 52» ومروحية النقل المقاتلة «مي 35 م»، ومنظومات الدفاع الجوي «إس400» والمجمعات الصاروخية المضادة للطائرات من طراز «بوك» و«تور»، ومجمعات «بانتسر 1» المدفعية الصاروخية والصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف، «فيربا».

| روسيا اليوم – وكالات

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock