عربي ودولي

استشهاد مجند مصري باشتباك بين الأمن وإرهابيي جماعة الإخوان في دمياط

قتل مجند بالشرطة المصرية وأصيب ستة بينهم ضابط في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء إثر اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين من جماعة الإخوان الإرهابية في محافظة دمياط. ونقل موقع «بوابة الأهرام» المصري عن مصدر أمني مصري قوله إن بين «جرحى الاشتباكات التي دارت في قرية البصارطة ضابطاً برتبة نقيب يشغل منصب مساعد مدير مباحث مركز دمياط فيما الخمسة الآخرون من المدنيين».
وكانت مديرية أمن دمياط ذكرت في بيان مساء الثلاثاء أن «22 شخصاً بينهم خمسة من رجال الشرطة أصيبوا في اشتباكات وقعت بمدينة دمياط بعد تظاهرة نظمها العشرات من مؤيدي جماعة الإخوان»، موضحة أن اثنين من المصابين في حالة خطيرة، مشيرة إلى أن الأسلحة النارية والحجارة استخدمت في الاشتباكات في البصارطة ودمياط. من جانب آخر انفجرت عبوة ناسفة زرعها إرهابيون صباح أمس أمام البنك الأهلي في شارع كورنيش النيل بمحافظة الأقصر. وأشار مصدر أمني بمديرية أمن الأقصر إلى أن خبراء المتفجرات سارعوا إلى مكان التفجير للبحث عن عبوات جديدة.
وكان ثلاثة إرهابيين ينتمون إلى تنظيم الإخوان الإرهابي أصيبوا الثلاثاء عندما انفجرت قنبلة كانوا يعدونها في شقتهم الواقعة بمدينة نصر في القاهرة من أجل تنفيذ عملية إرهابية.
(رويترز – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن