الصفحة الأخيرة

لم شمل توءمين بعد 68 عاماً من الفراق

ذكرت هيئة الصليب الأحمر البولندية أن توءمين لأب بولندي كانا قد انفصلا عن بعضهما بعد فترة قصيرة من ولادتهما في ألمانيا عام 1946، قد تم جمع شملهما بعد عدة عقود من الانفصال عن بعضهما.
وأوضحت الهيئة في تقرير أن التوءمين أرسلا إلى بولندا في العام التالي لولادتهما ووضعا في دار لرعاية أطفال بعدما أصيبت أمهما بمرض خطير، وتم تبنيهما من جانب أسرتين مختلفتين.
وأضافت: «كان أحد التوءمين، وهو جورج سكريتسينكي، قد اكتشف وهو في سن الـ18 عبر خطاب أن أمه قد بحثت عنه لأعوام وأن له شقيقا توءما. ومن ثم، أخذ يبحث في الأمر ليكتشف أن أمه توفيت عام 1952، لكن بحثه عن شقيقه التوءم لم يكلل بنجاح، موضحةً أن سكريتسينكي هاجر إلى الولايات المتحدة في السبعينيات. وبدأ في تكوين أسرة هناك وتخلى عن الأمل في العثور على شقيقه، لافتةً إلى أن المصادفة لعبت دوراً في لم شمل التوءمين بعد جهود قامت بها امرأة شابة التحقت بالصليب الأحمر البولندي من أجل أن تجد المساعدة في البحث عن أسرة والدها، ليتضح أن أباها، ويدعى لوتسيان بوزنانسكي، هو الشقيق التوءم لجورج سكريتسينكي الذي ظل يبحث عن شقيقه لعدة أعوام.
وأشارت الهيئة إلى أن لم الشمل حدث في مطار وارسو، بحسب الصليب الأحمر. وكانت تلك هي المرة الأولى منذ 68 عاماً التي يلتقي فيها الشقيقان، وظلا متلازمين منذ ذلك الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن