سورية

«إسرائيل» تتدرب في اليونان على مواجهة «إس-300»

| وكالات

ذكرت تقارير إعلامية، أن سلاح الجو في كيان الاحتلال تدرب على كيفية مواجهة منظومات «إس-300» التي حصلت عليها سورية مؤخراً، وذلك خلال مناورات جوية جرت في اليونان.
وبحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، كتب المستخدم rambo54 على موقع «تويتر»، أن «المقاتلات الإسرائيلية من طراز F-16I Sufa من الجيل الرابع عادت من القاعدة الجوية اليونانية (لاريسا)، بعد تدريبات جوية مكثفة دامت عدة أسابيع مع سلاح الطيران اليوناني، وبمشاركة منظومات إس-300 اليونانية».
وفي الشهر الماضي، تواردت أنباء عن أن منظومات «إس-300»، التي استلمتها سورية سيتم تعديلها إلى S-300PMU-2 Favorit لتوازي تلك التي حصلت عليها إيران.
وفي وقت سابق من الشهر نفسه، أفاد موقع «ديباكافيل» العبري، بأن الجانب الروسي تعمد منذ البداية تسليم سورية منظومات من نفس النموذج الموجود لدى إيران، لكي يتمكن المختصون الإيرانيون من مساعدة السوريين في توجيهها وإدارتها.
وأشار الموقع إلى أن الكيان الإسرائيلي يسعى للمشاركة في المناورات الجوية في الخارج بمشاركة «إس-300»، كما جرى قبل فترة في أوكرانيا. وكانت روسيا، أعلنت في 24 أيلول الماضي، تسليم «إس-300» إلى سورية، رداً على تحطم الطائرة الروسية «إيل-20»، بسبب هجوم لكيان الاحتلال الإسرائيلي على سورية.
وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مطلع الشهر الماضي، أن بلاده سلمت سورية 4 منظومات من «إس 300» ليؤكد بعد ذلك نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن «إس 300» تعزز بشكل كبير القدرة الدفاعية للقوات السورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن