رياضة

مايا الغضة بطلة بالسباحة القصيرة وبارعة بالطويلة

| راما علاوي

 

ابنة نادي الجيش مايا الغضة ذات الـ 18 عاماً، بدأت باكراً وصبرت وتدربت وحققت من الأرقام أفضلها ومن النتائج أحسنها ودخلت بوابة المنتخب لكل الفئات وهي الآن في أولى سنواتها الجامعية وعن الرحلة مع الرياضة تقول:
بدأت وعمري 4 سنوات، سألناها وكيف ذلك فأجابت:
كان عمي على صلة وثيقة بأسرة (معلا) فأخبرهم عنا وسجلنا في مدرستهم أنا وأولاد عمي وأشقائي ومن مدرسة معلا إلى مسبح الجلاء ومنه إلى تشرين وفي هذه الفترة دربنا مجموعة من المدربين أذكر منهم: عزت مارديني وفراس درويش، والآن المدرب محمد ماردنلي.

محطات مهمة في حياتك؟
كثيرة هي المحطات المهمة في حياة الرياضي وأذكر أن أولى تلك المحطات كانت بالنسبة إلي حين سجلت أربعة أرقام في تجارب السباحة (حرة وظهر).
والآن اختلف الوضع تماماً، فلي أرقام مسجلة باسمي وهي في سباحات 800 م حرة و50 م ظهر و100م في ظهر و200م ظهر.
وتتابع السباحة:
شاركت في كل بطولات الجمهورية ودمشق لمختلف الفئات ودائماً كنت في المراكز الأولى، وأخر البطولات هذا العام بطولة الجمهورية حيث لعبت لنادي الجيش وفزت بالمركز الأول في سباحة 50م حرة و100م حرة و100م ظهر، وبالتتابع 4×100 م منوع و4×100 م حرة.
وقد سجلت رقماً جديداً في 500م حرة، واحتفالاً بأعياد تشرين شاركت بسباق (أرواد- طرطوس) لمسافة 3 كم وفزت بالمركز الأول.

حدثينا عن المنتخب الوطني للسباحة؟
كنت في عداد المنتخب الوطني بكل الفئات العمرية وحالياً في فئة السيدات، وزرت معه (دبي وقطر والتشيك ولبنان) وشاركت في بطولات هناك.
وكل عام أشارك في سباق (أرواد-طرطوس) وهذا لا يعني أنني متوجهة إلى السباحة الطويلة رغم أنني أجيدها وأفوز بألقابها ولكن ستبقى المسافات القصيرة هدفي وأريد أن أتابع فيها تمثيلاً للوطن.

ماذا عن دراستك ومن مثلك بالسباحة؟
أنا حالياً في السنة الأولى بالأدب الإنكليزي وأحب هذا الفرع وأستطيع أن أوفق بين دراستي وسباحتي.
ومثلي من السباحين البطل فراس معلا والسباحة العالمية كاتينكا هوزو الهنغارية.
وكل ما وصلت إليه وما سأحققه لاحقاً يعود الفضل فيه لمن دربني والفضل الأول لوالدي الذي يرافقني ويتابعني ويشجعني.
ختمت الغضة حديثها لـ«الوطن»: أتمنى أن ترتقي السباحة السورية أكثر وأن يكون الاهتمام بالنخبة من السباحين والسباحات أفضل وأن تتوافر لنا معسكرات تدريبية نوعية ومشاركات خارجية أكثر، فالاحتكاك النوعي يحسن المستوى الفني ويرفع من قدراتنا وبالتالي تصبح أرقامنا أفضل.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock