الأولى

22 ألف هكتار عادت للاستثمار من الفلاحين في ريف دمشق … سعادات: خسارة 7.2 ملايين شجرة وثلاث سنوات لزراعتها

| عبد المنعم مسعود

 

كشف مدير زراعة ريف دمشق علي سعادات عن عودة 22 ألف هكتار من الأراضي الزراعية للاستثمار من الفلاحين من أصل 32 ألف هكتار كانت خارج سيطرة الحكومة العام الماضي، مبيناً أن الـ10 آلاف المتبقية يتم فحصها لتأمين دخول الفلاحين إليها بعد التأكد من خلوها من الألغام من الجهات المختصة.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشف سعادات أنه تمت خسارة 7.2 ملايين شجرة في ريف العاصمة، معرباً عن أمله في أن يتم تعويضها خلال ثلاث سنوات عبر الجهود المبذولة من القطاعين الخاص والعام.
وأشار إلى أنه تم توزيع 5 إلى 6 آلاف غرسة بالغوطة للمساهمة في عودة الغطاء الشجري إضافة لقرب توزيع 125 منحة كحدائق منزلية من الدعم الحكومي وتتضمن شبكات ري وبذار خضروات شتوية وذلك لمساحات نصف دونم فما دون، موضحاً أنها ستضاف إلى 800 منحة تم تقديمها سابقا.
وقال سعادات: إن خطة زراعة ريف دمشق للقمح للموسم القادم تبلغ 7444 هكتاراً من القمح المروي و2800 هكتار للبعل و6000 للشعير البعل و1200 للشعير المروي.
وأعلن سعادات عن ارتفاع منسوب المياه في حوض الغوطة الشرقية المغلق نتيجة عدم الاستخدام بالسنوات الماضية وعدم تعزيل الأنهار، مؤكداً ظهور غوطة جديدة في جديدة الخاص وكفرين كذلك في غرب المطار وجنوبه.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock