رياضة

الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين.. ريف دمشق بطل الناعمات وحماة بطل الناشئين بكرة اليد

تستمر فعاليات الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين حيث شهدت المباريات الختامية لبطولة كرة اليد للجنسين عرسا رياضيا وتتويجا للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في الصالة الرئيسية لمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق عصر أمس الجمعة وحضوراً كبيراً من القيادات الرياضية المركزية ومن المحافظات التي تشارك منتخباتها في هذه البطولة.

الريف بطل الإناث
تصدر بطولة الإناث منتخب ريف دمشق الذي مثله فريق ناعمات النبك والذي حقق ثلاثة انتصارات بنتائج قوية منها على منتخب القنيطرة 27/18 وعلى حمص 26/17 وعلى حماة 28/18. وحل في المركز الثاني منتخب حمص الذي يمثله ناعمات نادي الكرامة بفوزه على منتخب حماة 29/12 وعلى منتخب القنيطرة 19/10. وجاء ثالثا منتخب القنيطرة الذي تغلب على فريق حماة 19/10، وآخر الترتيب منتخب حماة.

حماة بطل الذكور
وتصدر فريق حماة بطولة الناشئين بتغلبه على منتخب دمشق35/18، وعلى منتخب حلب 23 /15، وعلى منتخب درعا 28/13.
وحل ثانيا منتخب حلب بفوزه على درعا 13/11، وعلى دمشق 23/19. وجاء في المركز الثالث منتخب دمشق بتغلبه على منتخب درعا 27/20. وآخر الترتيب منتخب درعا من دون أي فوز.

لقطات
• حضر رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس تنفيذية دمشق ورئيس تنفيذية القنيطرة للاتحاد الرياضي مباراة الإناث بين منتخبي حمص والقنيطرة وتوجوا الفرق الثلاثة الفائزة بالبطولة.
• حضر ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام وإبراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام (مدير الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين) ولبنى معلا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وعلى صليبي رئيس اتحاد كرة اليد المباراة الختامية للذكور وكرموا الفرق الفائزة.
• حضرت فرقة العراضة الشامية جانباً من مباراة الإناث وقدمت الأهازيج الوطنية والهتافات الشعبية ومارست لعبة السيف والترس وتفاعلت معهما الجماهير الموجودة والفرق الرياضية.
رأي
• عبد اللطيف الأمير مدير فني فريق حماة ورئيس لجنتها الفنية: فوجئت بمستوى السيدات وفي مقدمتهن مستوى النبك الذي قدم أداء جيدا فاق الجميع، أتمنى أن تعود كرة اليد إلى ما كانت عليه سابقا، وكنا في المركز الثالث عربياً.
• إبراهيم النابلسي رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة اليد: يقدم هذا الأولمبياد دعما للأندية لإعادة بناء فرق رجالها لما أظهر من خدمات واعدة ومستويات متقدمة، وسوف يكون لهم شأن إذا تواصلت الرعاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن