اقتصاد

«محروقات»: 715 مليون ليرة لمحطات جديدة و139 مليوناً لأتمتة حركة المشتقات في 2019

| صالح حميدي

بلغت الاعتمادات المخصصة للشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) نحو 2.44 مليار ليرة سورية للعام 2019، حيث تم تخصيص 715 مليون ليرة لإنشاء محطات تعبئة وقود في المحافظات و80 مليون ليرة لإنشاء مستودعات للزيوت والشحوم المعدنية.
وبحسب تقرير لمحروقات (حصلت «الوطن» على نسخة منه) فقد تم رصد مبلغ 139 مليون ليرة لمشاريع أتمتة حركة المشتقات النفطية ومراقبة مركز الصهاريج وأتمتة نقل المشتقات بالقطارات وإنشاء خزانات جديدة للمشتقات النفطية في المحافظات.
ورصدت محروقات 62 مليون ليرة لإنشاء خط أنابيب عدرا – ازرع و25 مليون ليرة لأتمتة الأعمال الإدارية والمحاسبية و20 مليون ليرة لشراء وحدات تعبئة غاز متنقلة.
كما رصدت اعتمادات تأشيرية لمشروع الطاقات المتجددة وإنشاء وحدات تعبئة غاز متكاملة وإنشاء خط أنابيب حمص – عدرا، وإنشاء مبنى موحد للشركة وتجديد استملاكات قديمة وانشاء محطات لتموين الطائرات في المطارات وإنشاء خزانات جديدة للمشتقات في المحافظات في دمشق وريف دمشق واللاذقية وحماة ومشاريع خاصة بزيادة التخزينية للغاز السائل وشراء آليات للشركة.
ورصت ضمن المشاريع الجديدة مبلغ 800 مليون ليرة لتجديد وحدات تعبئة الغاز ومبلغ 425 مليون ليرة لتجديد محطات الضخ والمولدات و74 مليون ليرة لتجديد محطات تعبئة الوقود.
كما رصدت مبالغ تأشيرية ضمن المشاريع الجديدة لمشاريع تجديد خطوط الأنابيب وتأهيل وتجهيز مخابر الشركة في المحافظات واستبدال الآليات في الشركة.
وأظهر التقرير من جهة أخرى نسب الإنفاق على المشاريع الجديدة حتى الربع الثالث من العام الجاري (2018) والتي بلغت نحو 408 ملايين ليرة، بنسبة تنفيذ 70 بالمئة من إجمالي المقدر لهذا العام، وتوزعت على 44 مليوناً من إجمالي 262 مليون ليرة لشراء آليات لمصلحة الشركة، ومبلغ يقارب 3 ملايين ليرة من إجمالي 417 مليون ليرة لإنشاء محطات تعبئة وقود في المحافظات.
وأنفقت على مشاريعها الجديدة أيضاً 288 مليون ليرة بنسبة 85 بالمئة على تجديد محطات الضخ والمولدات ونحو 14 مليون ليرة بنسبة 2 بالمئة على مشاريع تجديد وحدات تعبئة الغاز و12 مليون ليرة وبنسبة 86 بالمئة على تجديد محطات تعبئة الوقود.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock