رياضة

الأسود ابتلعوا الناري وقلبوا المنقلة في دوري أمم أوروبا … الناتي أبطل مفعول الشياطين وأحرقهم

| الوطن

ختام مثير شهدته المجموعة الرابعة للدرجة الأولى بدوري الأمم الأوروبية كان مسكاً على منتخب أسود إنكلترا الثلاثة الذين أكدوا أحقيتهم بمربع المونديال، وذلك عندما عادوا من بعيد بمنافسات المجموعة ككل بالفوز على اللاروخا، ومن ثم قلبوا المنقلة بوجه الناري الكرواتي في الجولة الأخيرة من تأخر بهدف إلى فوز بهدفين مع ربع الساعة الأخير منتزعين بطاقة نصف النهائي من بين ألسنة الفريق المنتشي بفوز ثأري حققوه بدورهم على اللاروخا الذي خرج بخفي حنين بعدما بدأ البطولة المستحدثة بشكل مثالي.
وإذا كان المنتخب الإنكليزي فاز بعد تأخره فإن الناتي السويسري فعل ما هو أكثر إثارة عندما قلب تأخره أمام شياطين بلجيكا الحمر بهدفين إلى فوز بالخمسة منتزعاً بطاقة نصف النهائي بفارق المواجهة.

مفاجآت الختام
لايمكن وصف فوز الأسود الثلاثة بالمفاجأة فالفريق الإنكليزي ثأر من خسارة نصف نهائي المونديال عن جدارة واستحقاق، وإن حدث ذلك متأخراً وبفضل هدفي لينغارد وهاري كين رداً على هدف كراماريتش الذي سجل هدفه الثاني خلال أربعة أيام بعد هدفه الأول بمرمى إسبانيا، بينما هاري كين سجل هدفه الـ20 في مباراته الـ35 على المستوى الدولي وهو الأول في هذه المسابقة، بينما حقق المدرب ساوثغيت فوزه السابع عشر في 34 مباراة كمدرب مقابل 8 تعادلات و6 هزائم منها 3 في الإطار الرسمي.
منتخب بلجيكا كان بحاجة إلى نقطة التعادل أو الخسارة بهدف لهدفين لضمان تأهله إلى مربع الكبار، وكان له ما أراد خلال 20 دقيقة تقدم فيها على مضيفه السويسري بثنائية ثورغان هازار الشقيق الأصغر لإيدين والذي سجل أول ثنائية دولية خلال 19 مباراة، لكن الرد السويسري جاء مدوياً فخرج للاستراحة متقدماً بالثلاثة قبل أن يرفع الغلة إلى خماسية مستغلاً انهيار الشياطين، أما بطل الليلة فكان حارس سيفروفيتش لاعب بنفيكا البرتغالي الذي قيد الهاتريك الأول بقميص الناتي رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً خلال 59 مباراة، فأصبح فريقه ثالث أضلاع المربع الذهبي بانتظار الأخير الذي عرف ليلة أمس.
تلقى مرمى كورتوا خمسة أهداف وهو الذي اهتزت شباكه مرة واحدة خلال 3 مباريات سابقة، وهي المرة الأولى التي يتلقى كورتوا هذا العدد من الأهداف طوال مسيرته مع المنتخب علماً أنها الهزيمة الأقسى للشياطين منذ الخسارة أمام إسبانيا صفر/5 في تصفيات مونديال 2010.

نتائج السبت والأحد
– (A2) سويسر * بلجيكا 5/2.
– (A3) إيطاليا * البرتغال صفر/صفر.
– (A4) إنكلترا * كرواتيا 2/1.
– (B2) تركيا * السويد صفر/1.
– (B3) إيرلندا الشمالية * النمسا 1/2.
– (C1) ألبانيا * اسكتلندا صفر/4.
– (C2) اليونان * إستونيا صفر/1، المجر * فنلندا 2/صفر.
– (C4) صربيا * مونتينيغرو 2/1، رومانيا * ليتوانيا 3/صفر.
– (D2) مولدافيا * لوكسمبورغ 1/1، سان مارينو * بيلاروسيا صفر/2.
– (D3) مالطا * كوسوفو صفر/5، أذربيجان * جزر فارو 2/صفر.

الترتيب
الدرجة الأولى
A2: بلجيكا وسويسرا (6 نقاط) آيسلندا (من دون رصيد).
A3: البرتغال (7 نقاط) إيطاليا (5 نقاط) بولندا (1 نقطة).
A4: إنكلترا (7 نقاط) إسبانيا (6 نقاط) كرواتيا (4 نقاط).
الدرجة الثانية
B2: روسيا (7 نقاط) السويد (4 نقاط) تركيا (4 نقاط).
B3: البوسنة (9 نقاط) النمسا (6 نقاط) إيرلندا الشمالية (بلا نقاط).
الدرجة الثانية
C1: إسكتلندا (6 نقاط) ألبانيا (3 نقاط).
C2: فنلندا (12 نقطة) المجر (10 نقاط) اليونان (6 نقاط) إستونيا (4 نقاط).
C4: صربيا (11 نقطة) رومانيا (9 نقاط) مونتينيغرو (7 نقاط) ليتوانيا (بلا نقاط).
الدرجة الرابعة
D2: بيلاروسيا (14 نقطة) لوكسمبورغ (10 نقاط) مولدافيا (9 نقاط) سان مارينو (بلا نقاط).
D3: كوسوفو (11 نقطة) أذربيجان (9 نقاط) جزر فارو (4 نقاط) مالطا (نقطتان).

ختام باهت
تختتم اليوم مباريات الدور الأول لدوري الأمم بعدد من المباريات أهمها لقاء البلاغولت السويدي مع الدب الروسي من أجل بطاقة المجموعة الثانية للفئة الثانية، بعدما أضحت المواجهة الوحيدة على مستوى الدرجة الأولى هامشية، وتجمع منتخبي البرتغال وبولندا (المجموعة الثالثة) بعدما ضمن الأول بلوغ مربع الكبار بعد تعادله مع الآتزوري الإيطالي سلباً في الجولة الخامسة وتأكد هبوط الثاني إلى الدرجة الثانية بعد توقف رصيده عند نقطة واحدة.
ويحتاج المنتخب السويدي إلى الفوز بأي نتيجة من أجل خطف الصدارة بعدما باغت الأتراك وفاز عليهم في إستنبول بهدف وحيد رافعاً رصيده إلى 4 نقاط مقابل 7 نقاط للضيف الروسي الذي سبق له التعادل في موسكو مع مضيفه، وكان الفريق الروسي استعد للمباراة بخسارة ثقيلة أمام المانشافت صفر/3.
وفي المجموعة الرابعة للفئة الثالثة يحتاج المنتخب الصربي إلى التعادل مع ضيفه الليتواني لتأكيد صدارته، ويتحسب صاحب الأرض لتفادي المفاجأة التي قد تمنح الروماني فرصة تاريخية لخطف الصدارة إلا أن الأمر يتطلب فوزه في مونتينيغرو.
وفي لقاء قمة بالفئة الرابعة يلتقي منتخب كوسوفو متصدر المجموعة الثالثة مع وصيفه الأذري والتعادل كاف للأول لضمان الصعود إلى الفئة الثالثة.

مباريات اليوم
(A3) البرتغال * بولندا، (B2) السويد * روسيا، (C4) صربيا * ليتوانيا، مونتينيغرو * رومانيا، (D3) كوسوفو * أذربيجان، مالطا * جزر فارو (9.45).

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock