سورية

«الحربي» أردى دواعش في بادية السخنة … استعادة السيطرة على كامل «تلول الصفا» ومحيطها

| حمص - نبال إبراهيم  - دمشق - الوطن – وكالات

سيطر الجيش العربي السوري أمس على محيط منطقة «تلول الصفا» في بادية ريف دمشق الشرقية، بعد سيطرته على التلول قبل أيام، على حين كبد الطيران الحربي تنظيم داعش الإرهابي في بادية السخنة خسائر جديدة بالأرواح.
وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة رسمياً أمس في بيان نقلته وكالة «سانا» للأنباء، سيطرة الجيش بشكل كامل على «تلول الصفا» بعد سلسلة من العمليات العسكرية الدقيقة والمركزة في المنطقة المعقل الأخير لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الجنوبية.
من جانبه ذكر الإعلام الحربي المركزي، أن قوات الجيش بسطت سيطرتها على كامل منطقة «تلول الصفا» ومحيطها بعد معارك مع مسلحي داعش.
ويوم السبت الماضي، سيطر الجيش على منطقة «تلول الصفا» آخر جيوب التنظيم في بادية ريف دمشق الشرقية، عند الحدود الإدارية مع محافظة السويداء. بموازاة ذلك، ذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات ريف حمص الشرقي لـــ«الوطن»، أن الطيران الحربي واصل غاراته على تجمعات لداعش في بادية السخنة شمال شرق مدينة تدمر وعلى اتجاه سد عويرض في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص كبد التنظيم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد.
وأضاف: إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مسلحي التنظيم على اتجاه نقاط الجيش الواقعة إلى الشرق من المحطة الثالثة في البادية الشرقية وأوقعت عدداً من أفرادهم قتلى ومصابين.
في الأثناء، أفادت «سانا»، بأن فرقة غطس من الجهات المختصة انتشلت كميات جديدة من الأسلحة والذخائر والألغام بعضها من صنع كيان العدو الإسرائيلي، كانت التنظيمات الإرهابية قد رمتها في قاع بحيرة الحرية المحاذية للشريط الشائك الفاصل مع الجولان العربي السوري المحتل في محافظة القنيطرة.
إلى ذلك، شهدت مدينة انخل بريف درعا الشمالي تجمعاً شعبياً احتفاء بالملاحم البطولية التي سطرها الجيش بدماء شهدائه الطاهرة وبطولات رجاله البواسل خلال معارك الشرف والبطولة ضد الإرهاب والتي أعادت الأمن والأمان إلى المحافظة.
وبحسب «سانا» قدم المشاركون الذين قدموا من مختلف مناطق المحافظة رددوا هتافات وطنية ورفعوا راية الوطن وصور الرئيس بشار الأسد وقدمت فرقة محلية لوحات فنية من الفلكلور المحلي.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock