عربي ودولي

السعودية ترسل تعزيزات عسكرية لقوات هادي وتقصف معسكر النهدين ودار الرئاسة في صنعاء

شن التحالف السعودي غارات متواصلة على معسكر النهدين ودار الرئاسة في صنعاء حيث تغطي سحب الدخان الجزء الجنوبي من العاصمة، وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف فوق صنعاء. كما شنّت طائرات التحالف غارات متتالية على بلدة مكيراس شمال محافظة أبين.
بينما وصلت تعزيزات للقوات الموالية للحكومة تحضيراً لتقدم مرتقب باتجاه العاصمة، بحسب مصادر عسكرية. وأشارت المصادر إلى وصول تعزيزات عسكرية من المملكة العربية السعودية إلى القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منطقة بيحان المحاذية لمحافظة مأرب في شرق البلاد.
وقال مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن اسمه إن مركبات مصفحة عبرت نقطة وادية الحدودية في محافظة حضرموت، متجهة إلى مأرب، حيث تستعد القوات الموالية لشن هجوم كبير، وأضاف: إن التحالف أرسل أيضاً ثماني مروحيات أباتشي ستتمركز في حقول السفير النفطية.
ولفت إلى أن العملية، التي تهدف إلى إخراج الحوثيين من مأرب والتقدم غرباً نحو العاصمة، ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة. ومن جهة أخرى، كشف مصدر سياسي يمني رفيع عن مساعٍ وتحركات دبلوماسية جديدة بدأت لحل الأزمة اليمنية، بعد رفض الرياض مقترح المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وبحسب المصدر فإن التحركات يقودها الاتحاد الأوروبي، كاشفاً عن لقاءات أجرتها سفيرة الاتحاد الأوروبي بتينا موشايت مع الوفود اليمنية الموجودة حالياً في مسقط وبينها أنصار الله، متوقعاً «بروز مقترحات الاتحاد الأوروبي قريباً على السطح». من جهته قال وزير الخارجية اليمني المكلف في الحكومة المستقيلة رياض ياسين إنه «لا مفاوضات تجري في مسقط»، مضيفاً في كلمة له خلال زيارته القاهرة: إن «مشاورات المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع أنصار اللـه تسعى إلى إقناعهم بتنفيذ القرارات الدولية».
(الميادين – أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن